أستراليا تُهنئ السودان بتدشين مقر سفارته في “كانبرا”

هنأ مساعد وزير الخارجية الأسترالي ماثيو نوهوس”، السفارة السودانية الجديدة في أستراليا، بتدشين مقرها رسمياً في مدينة (كانبرا) عاصمة البلاد.
وقال مساعد وزير الخارجية لشؤون إفريقيا والشرق الأوسط في تغريدة عبر موقع “تويتر”، إن الأمر يحسن من علاقات أستراليا مع القارة الإفريقية.
وكان الدكتور إبراهيم بارودي، قد قدم في سبتمبر من العام الماضي، أوراق اعتماده للحاكم العام في أستراليا، السير بيتر كوسيغروف، كأول سفير مفوض وفوق العادة للسودان.
ورفع السفير السوداني الجديد في استراليا أمس (الإثنين)، العلم السوداني فوق مبني السفارة برفقة أعضاء السفارة والجالية السودانية هناك.
وقال بارودي في تصريحات لوسائل إعلام أسترالية، أنه يأمل ان تسهم هذه الخطوة في دفع علاقات البلدين إلى الأمام، وتعريف الشعب الأسترالي بالسودان، مشيراً الى أن هنالك خلط في المجتمع الأسترالي بين دولتي السودان وجنوب السودان.
ولفت السفير السوداني، إلى أن العديد من المجالات يمكن أن تشهد التعاون بين البلدين، في ظل الموارد الطبيعية والثروة الحيوانية التي يتوافر عليها السودان، وكذا التعاون في مجال مكافحة تهريب البشر الذي تعاني منه أستراليا، من واقع موقع السودان في القارة الإفريقية وقدراته في هذا المجال.

المصدر : باج نيوز

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.