الكهرباء تقر بتدني وصول الامداد لاطراف السودان

اقر ممثل وزير الكهرباء والسدود نائب المدير العام للشركة السودانية لتوزيع الكهرباء المنزول موسى ابراهيم بتدني وصول الامداد الكهربائي في اطراف السودان رغم جهودهم المبذولة وزاد” ما زال السودان يعاني من تدني وصول الكهرباء في اطرافه” مشيرا لخطتهم لتغطية كل السودان بنسبة 100% بنهاية 2031م .

وكشف المنزول عن إتفاق بين الشركة ومصرف الإدخار والتنمية الاجتماعية يمول بموجبها الثاني مشروع لادخال 60 ألف وحدة للطاقة الشمسية لانارة المناطق والقرى البعيدة من الشبكة القومية للكهرباء.

وقال ابراهيم لدى مخاطبته حفل توقيع مصرف الادخار لعدد خمسة اتفاقيات اليوم منها واحدة في مجال الكهرباء إن الشركة فرغت من توفير مليون ومائة ألف وحدة للطاقة الشمسية في جميع الولايات. وقال ان الكهرباء في السودان مازالت بكراً وأوضح ان الكهرباء تغطي القطاع السكني في السودان بنسبة 36% من جملة سكان البلاد واضاف ان استراتيجية الشركة تخطط لتغطية جميع أطراف السودان بالشبكة القومية بحلول العام 2031م .

وأماط نائب المدير العام للشركة السودانية لتوزيع الكهرباء اللثام عن تسجيل الشركة لـ 21 ألف أسرة ترغب في تمويل برامج لاستغلال الطاقة الشمسية في الحصول على الكهرباء .

الاحداث

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.