حملات لحصر الوجود الأجنبي في الخرطوم

تتواصل بولاية الخرطوم عبر ثلاثة قطاعات الحملة الكبرى لحصر الوجود الأجنبي بالبلاد والتي انطلقت قبل ثلاثة أيام، تنفيذاً لتوجيهات وزارة الداخلية التي كونت لجنة من الشرطة الشعبية والمجتمعية وإدارة الجوازات والسجل المدني ودائرة شؤون الأجانب.
وأوضح مدير دائرة الشؤون العامة العميد طارق محمد علي الحاج رئيس اللجنة العليا لحصر الأجانب، انطلاق الحملة منذ الأحد الماضي، مؤكداً جاهزية الشرطة الشعبية حيث تم تدريب كوادر الشرطة الشعبية والمجتمعية العاملة مع فرق الحصر، حيث تم تقسيم الولاية إلى ثلاثة قطاعات وتوفير 30 ألف استمارة من دائرة شؤون الأجانب والإدارة العامة للجوازات.
وكشف منسق الشرطة الشعبية بالولاية هيثم عثمان، عن تدريب 1465عنصراً من الكوادر المؤهلة تحت إشراف 1973 لجنة مجتمعية على مستوى المحليات السبع، كما تم عقد عدد من اللقاءات والورش مع الجاليات الموجودة بالولاية كالجاليتين الإثيوبية والسورية، وجاليات غرب أفريقيا، للمشاركة في عملية الحصر بصورة اختيارية.
وأوضح أنه تم تجهيز فرق الحصر الدفتري لحصر جميع الأجانب بالولاية، منوهاً للأبعاد الإيجابية لعملية الحصر في تعزيز الأمن المجتمعي والمساهمة في تطبيع حياة آمنة وكريمة للأجانب.

الشروق

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.