توقعات بعودة عدد مقدر من السودانيين بالسعودية عقب رمضان

توقع نائب الأمين العام لجهاز تنظيم شؤون السودانيين العاملين بالخارج عبدالرحمن سيد أحمد، عودة عدد مقدر من السودانيين الموجودين بالسعودية الى السودان عقب شهر رمضان.
وقال سيد أحمد لدى توقيعه أمس، وثيقة الاتفاق بين جهاز تنظيم شؤون العاملين بالخارج والصندوق القومي للتأمين الصحي لتغطية أسر السودانيين العاملين بالخارج، قال (سنقدم خدمة صحية جيدة لأسر المغتربين)، وأضاف أن القيمة المالية للخدمة الخاصة بالتأمين الصحي للأسرة في العام تبلغ 1.200 ريال، وان قيمة الخدمة العامة تبلغ 120 ريالاً.
ولفت سيد احمد الى ادخال الصندوق القومي للتأمين الصحي 2000 أسرة من أسر المغتربين العائدين في السابق في التأمين الصحي، وأفاد أن التأمين الصحي غير إلزامي للمغتربين ويأتي في أطار جذب مدخراتهم لدعم العلاج والأدوية بالداخل.
ومن جانبه أكد مدير عام الصندوق القومي للتأمين الصحي د. طلال الفاضل مهدي، سعيهم لأن يمتلك كل مغترب فرصة في التأمين الصحي داخل السودان، وذكر أنهم طرحوا خدمات التأمين الصحي للمغتربين وأسرهم عبر حزمة الخدمة العامة والخدمة الخاصة، وأشار الى ان كل الأدوية تدخل في خدمة التأمين الصحي والفرق بين الحزمتين يتمثل في مواقع تقديم الخدمة.
ودعا طلال المغتربين لكفالة الأسر الفقيرة في السودان عبر خدمة التأمين الصحي والمساهمة في القوافل الصحية واحتياجات العمل الصحي بالبلاد.

الجريدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.