كشف عن انعدام كامل لأدوية السرطان

أقر رئيس شعبة الصيدليات الخاصة نصر الدين مرقص بشح أدوية الامراض النفسية والعصبية بنسبة 80% لما يقارب الشهر، ونوه الى انعدام تلك الادوية حتى في المستشفيات المتخصصة في علاج الامراض العصبية والنفسية، وكشف عن انعدام كامل لأدوية السرطان التي تحجم الصيدليات عن استيرادها لارتفاع اسعارها.
ودعا مرقص في إفادات لـ (الجريدة) أمس، الدولة لتحمل مسؤوليتها الكاملة تجاه الدواء عبر توفير النقد الاجنبي، واعتبر ذلك من الحقوق المكفولة عبر المواثيق الدولية، ليتوفر العلاج المجاني للمرضى.
وحول احجام الشركات عن بيع الأدوية بسبب عدم استقرار سعر الدولار مقابل الجنيه، قال مرقص (الشركات محقة والدولة ليس من حقها ان تجبر الشركات على تسعيرة محددة وأن تدعي بطولات ومواقف انسانية على حساب الشركات التي تضررت كثيراً بسبب عدم استقرار سعر الدولار)، وأضاف (على الدولة أن توفر الدواء وتبعد عن التدخل في تسعيرته).
وتساءل رئيس شعبة الصيدليات الخاصة، (لماذا لا توفر الدولة الدولار من مواردها وهي تصرف مليارات الدولارات على الوفود والسفريات)، وأشار الى ان 60% ممن يترددون على صيدليته حينما يعلمون سعر الدواء يتركونه ويذهبوا دون رجعة، وذكر رغم توفر بعض الادوية إلا أن وجودها مثل عدمه بسبب ارتفاع اسعارها، وزاد (العلاج اصبح للاثرياء والرأسمالية والقطط السمان)

الجريدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.