البشير يؤكد حرص السودان على استقرار الأوضاع بدولة جنوب السودان

أكد المشير عمر البشير رئيس الجمهورية حرص السودان على استقرار الأوضاع بدولة جنوب السودان ، وتعزيز علاقات البلدين بما يخدم المصالح المشتركة، مشيرا إلى دعم السودان لجهود الإيقاد للتوصل إلى السلام بالجنوب، مؤكدا عدم تدخل دول الإيقاد لصالح أي من الطرفين.
جاء ذلك لدى استقباله مساء اليوم بمقر إقامته بأديس أبابا نائب رئيس جمهورية جنوب السودان جيمس واني إيقا، وذلك على هامش قمة الاتحاد الافريقي الـ (22) .
من جهته قال جيمس واني نائب رئيس دولة الجنوب لـ(سونا ) إنه اطلع البشير على تطورات الأوضاع في الجنوب، مؤكدا التزام حكومته بوقف العدائيات، مثمنا جهود السودان لدفع العملية السلمية .
وأضاف نائب الرئيس لدولة جنوب السودان أن المفاوضات بين طرفي النزاع بجنوب السودان ستنطلق فى السابع من فبراير القادم لمناقشة كل المحاور التي اتفق عليها ومطالب ريك مشار .
وكشف واني عن إطلاق سراح (7) من المعتقلين في المحاولة الانقلابية تأكيدا على التزام حكومة جوبا بالاتفاق الموقع مع مشار، وقال إن الجيش الحكومي توقف عن مطاردة قوات مشار التزاما بالاتفاق، مشيرا إلى أن اللقاء مع الرئيس البشير بحث العلاقات الاقتصادية والتجارية والنفط والحدود.

سونا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.