المحكمة وجّهت له عدداً من التُّهم تفاصيل جديدة في محاكمة المُتهم بإنشاء القروبات الإباحية على “الواتساب”

وجهت محكمة جرائم المعلوماتية برئاسة القاضي الطيب سرور، تهماً تحت المواد (14/1)(14/2) (15/1)(15/2) في محاكمة المُتهم بإنشاء عدد من القروبات الإباحية علي موقع التواصل الشهير “واتساب”.
وتتعلق التهم بجمع ونشر الأفكار والمقاطع المخلة بالآداب والأخلاق العامة، وتم استجواب المُتهم، وأقر بكل ما وجد في “هاتفه النقال” من صور وأفلام ومقاطع ونكات صوتية إباحية، وقال إن المواد تخُصه في بعض البلاغات وأوضح أنه لا يعلم شيئاً عن قانون المعلوماتية.
من جانبه رد ممثل الدفاع للمحكمة خلال جلسة الأمس، على التهم الموجه لموكله، وقال إن المتهم جمع الأفلام والصور لنفسه ولمتعته الشخصية ولمشاهدتها بصورة شخصية، وأوضح أنه لم ينشر ولم يروج هذه المواد.
فيما حددت المحكمة جلسة أخرى للمرافعات الختامية في مواجهة المُتهم.
وحسب أقوال الشاكي الذي استمعت إليه المحكمة في جلسة سابقة أوضح أنه عضو نشط على مواقع التواصل الاجتماعي وأنه انضم الى مجموعات “واتساب” بدون عنوان، وغادر لعدم نشاطه، وأوضح أنه تلقى عقب مغادرته نحو ” 22″ رابط دعوة للمشاركة والانضمام، وأفاد الشاكي أنه انضم الى عدد منها بينها رابط باسم “سوق المتعة”، وقال إنه عقب الانضمام اتضح له أن المحتوى المتبادل يتضمن مقاطع إباحية، وأن من لا يشارك أو يعلق في المجموعة سوف يتعرض للحذف من المجموعة ما دعاه للتبليغ عن المجموعات في جرائم المعلوماتية.

الصيحة

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.