إبراهيم: مبادرة البشير للأمن الغذائي تعالج قضايا الجوع في أفريقيا

أكد مساعد رئيس الجمهورية فيصل حسن إبراهيم، يوم الجمعة، إنفاذ مبادرة رئيس الجمهورية لتحقيق الأمن الغذائي، وقال إن المبادرة ستظل حاضرة ومؤثرة وتدعم حل مشكلة الجوع وتحسين مستوى الإنتاج في القارة الأفريقية.
وقال خلال مخاطبته ختام مؤتمر منظمة الأغذية الإقليمي لأفريقيا، في دورته الثلاثين، إن مبادرة الأمن الغذائي ستسهم في شعار مؤتمر التنمية المستدامة للنظم الزراعية والغذائية في أفريقيا، من أجل تحسين وسائل الإنتاج، وخلق فرص عمل للشباب.
وأوضح أن السودان ووفقاً للاهتمام بالتنمية المستدامة وضع خططاً للإصلاح الاقتصادي، وذلك بإنشاء جهاز قومي لتوظيف الشباب ودعم المرأة الريفية وتبادل المعارف، بجانب إنفاذ البرنامج الخماسي الخاص بالإصلاح الاقتصادي الذي انتهجته الدولة.
وأوضح إبراهيم أن البلاد تستقبل المؤتمرات وهي تنعم بالسلام وتحقيق الحوار الوطني بالاستقرار والنماء، مشيداً بانعقاد المؤتمر الذي وصفه بالمهم، بفضل المشاركة الكبيرة من الدول وتلاحم أهل القارة بالخرطوم توحيداً للرؤى وتطويراً لعجلة التنمية التي تقودها الزراعة.
من جانبه، عبر وزير الزراعة والغابات عبداللطيف العجيمي، عن تقديره للمشاركة الكبيرة في المؤتمر التي ضمت 51 دولة و48 وزيراً للزراعة و15 سفيراً و226 من الوفود و42 عضواً من الفاو و27 مختصاً من السودان و18 منظمة عالمية وخمس دول مراقبة.
وأشار إلى أن الاجتماعات تداولت عدداً من القضايا الخاصة بالزراعة ومكافحة الجوع، وعبر عن التزامه بتنفيذ كل التوصيات التي صدرت الجمعة في إعلان الخرطوم، معرباً عن أمله أن تشهد فترة رئاسة الدورة المزيد من المشاركات والخطط الإقليمية والعالمية.

الشروق

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.