رياضة

ميلان وأرسنال.. لاعبون بمليار دولار وحصيلة مخزية

ستجذب مواجهة ميلان وأرسنال، الأنظار، في دور الـ16 بالدوري الأوروبي؛ إذ إن المباراة تحتضن لاعبين تُقدر قيمتهم بنحو مليار دولار، لكن المحصلة هذا الموسم وفي المواسم الأخيرة مخزية لجماهير العملاقين ولا تليق بهما، خصوصاً أوروبياً.
وسحب النجم الفرنسي إريك أبيدال، القرعة، اليوم، وما أن وقع الاختيار على ميلان وأرسنال حتى تشوّق الجمهور لمواجهة مثيرة، بينما تحسّر البعض على أمجاد سابقة للناديين في دوري أبطال أوروبا، لا يبدو أنها ستكون في الأمد القريب. وتقدر قيمة التشكيلتين بنحو 832 مليون يورو (أكثر من مليار دولار)؛ إذ تقدّر تشكيلة ميلان بـ340 مليون يورو، مقابل 492 مليونا لأرسنال، بحسب موقع “ترانسفير ماركت”.
لكن أرسنال لن يتمكن من الاستعانة بخدمات أغلى لاعب في صفوفه، وهو الوافد الجديد بيير أوباميانغ (65 مليونا)، بسبب مشاركته أوروبياً مع بوروسيا دورتموند هذا الموسم، لكنه في المقابل يملك ألكسندر لاكازيت (55 مليونا) ومسعود أوزيل (50 مليونا)، فضلاً عن أسماء أخرى مثل فيكتور بيليرين (35 مليونا) ومونريال (23 مليونا).
أما فريق ميلان، الفائز بدوري الأبطال 7 مرات، ولا يتفوق عليه سوى ريال مدريد، فأغلى لاعبيه هو الحارس الصاعد جيانلويجي دوناروما (40 مليونا)، يليه بونوتشي (35 مليونا) وسوسو ورومانيولي وأندريه سيلفا (25 مليونا).
ويتطلع الناديان إلى الظفر باللقب القاري لتعويض الإخفاقات المحلية، فأرسنال يحتل المركز السادس، وعلى الأرجح لن يتمكن من بلوغ المربع الذهبي والتأهل مباشرة لدوري أبطال أوروبا، كما كان الحال في الموسم الماضي، لذا يبدو سبيله الأقرب هو التتويج بلقب اليوروباليغ.
وأمام أرسنال، الذي لم يفز بالدوري الممتاز منذ 2004، فرصة لتحقيق لقب محلي هذا الموسم، عندما يواجه مانشستر سيتي في نهائي كأس رابطة الأندية، يوم الأحد القادم، في ملعب “ويمبلي” الشهير.
في المقابل، يمرُ ميلان الجريح بنفس الظروف الصعبة؛ إذ يحتل المركز السابع في الدوري الإيطالي الذي لم يتوج بلقبه منذ 2011، وسيغيب على الأرجح عن دوري الأبطال لموسم جديد، رغم حالة التفاؤل في بداية الموسم، مع انتقال الملكية لمستثمرين من الصين.
ويواجه ميلان منافسه لاتسيو في نصف نهائي كأس إيطاليا، لعله يعود إلى منصات التتويج هذا العام. لكن الفرحة الأكبر لجماهير الروسونيري ستكون عبر تخطي أرسنال والوصول إلى لقب الدوري الأوروبي، رغم وجود منافسين أقوياء في البطولة الثانية من حيث الأهمية في أوروبا، مثل دورتموند وأتلتيكو مدريد.

حمل تطبيق أخبار السودان العاجلة من هنا أو هنا

(العربي الجديد)


أكتب تعليق

اضغط هنا لكتابة تعليق

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.