غندور: عدد الكنائس في السودان قبل الانفصال (503) وبعده (507)

أكدت وزار الخارجية السودانية على وجود قدر كافي من الحريات الدينية في السودان وأشارت الخارجية إلى أن عدد الكنائس في السودان قبل انفصال الجنوب كانت (503) وبعده (507) وإلمحت إلى وجود رغبة شعبية تعمل على إعادة ترشيح البشير رئيساً للسودان في انتخابات 2020م ، ورفضت الخارجية عدم وجود أي تدخلات خارجية في أمر ترشيح الرئيس لحسبان أنه شأن داخلي.

وكشف وزير الخارجية إبراهيم غندور عن جملة المبالغ الكلية التي تصرفها السفارات الخارجية للسودان تصل إلى (69) مليون دولار في العام .

وكشف غندور عن عودة سفير السودان إلى مصر بعد انتهاء مؤتمر الدبلوماسين ، وفي ذات الوقت مرحبا بأنضمام الفريق أمن محمد عطا إلى طاقم الخارجية مشيراً إلى أن عطا قدم الكثير إلى الوطن مشيراً إلى أن مدير جهاز الأمن صلاح قوش سينطلق في إعماله من حيث انتهي سابقه.

وامتدح غندور التغير الإيجابي الذي شهدته الجارة إثيوبيا بفضل وعي قيادة الشعب الإثيوبي وأكد ثقته في إمكانية تقديم أديس أبابا قياة فاعلة لتجنب المنطقة أي حروبات جديدة مشيراً إلى أن استراتيجة السودان الانتهاء من حل قضية المنطقتين والتوصل إلى سلام مع حاملي السلاح مؤكداً ترحيب الحكومة بكل من يعود إلى السودان.

الاحداث

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.