ضبط عربة محملة بالأسلحة والذحائر في منطقة المتمة

تمكنت القوات المسلحة بولاية القضارف، متهمين أثناء محاولتهم تهريب 175 قطعة مسدس عيار تسعة مل بلغاري الصنع، إضافة إلى 500 ألف طلقة كلاشنكوف بداخل عربة، وذلك في منطقة المتمة، كانت في طريقها إلى حدود الولاية الشرقية.
وقدرت قيمة مضبوطات شعبة استخبارات قيادة الفرقة الثانية مشاة بولاية القضارف بأكثر من خمسة ملايين جنيه.
وقال والي ولاية القضارف ميرغني صالح سيد أحمد، لـ (الشروق)، إن القوات المسلحة والنظامية الأخرى ستبقى عيناً حارسة لمقدرات البلاد وأمنها، مشيداً بدورها الكبير في حفظ الأمن واستدامة السلام.
وأضاف لـ (الشروق) أن الحملة القومية لجمع السلاح تمضي بثقة نحو تحقيق غاياتها. وناشد المواطنين التعاون مع السلطات والتبليغ الفوري عن الممانعين قبل انتهاء فترة الجمع الطوعي، مشيراً لقدرة القوات المسلحة والأجهزة النظامية الأخرى على تحقيق أهدافها بفضل ما يتوافر لديها من معلومات.

جمع السلاح
وأشار والي القضارف إلى دعم حكومته لكل الجهود الرامية لإنجاح حملة الجمع الطوعي للسلاح دون الحاجة للدخول في مرحلة الجمع القسري، مجدداً ثقة حكومته في حسن تعاون مواطني الولاية، وحرصهم على استدامة الأمن والاستقرار في المنطقة.
من ناحيته، أكد قائد الفرقة الثانية مشاة بولاية القضارف اللواء الركن الصادق خالد، لـ (الشروق)، قدرة القوات المسلحة على حماية الشريط الحدودي من كل أشكال الجرائم العابرة، وفي مقدمته الاتجار بالبشر وتهريب السلاح. وقال إن الوضع الأمني تحت السيطرة وشكر المواطنين على تعاونهم مع الأجهزة المختصة.

الشروق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.