المهدي: سرطان الثدي يمثل (34%) من السرطانات في البلاد

دعا مساعد رئيس الجمهورية، اللواء ركن عبد الرحمن الصادق المهدي، إلى وضع استراتيجيات لزيادة الكشف المبكر والتوعية بأمراض السرطان، منوهاً إلى أن الدولة تدعم جميع المبادرات اللازمة لزيادة التوعية والتشخيص المبكر.
وأكد المهدي، خلال مخاطبته ختام البرنامج القومي للتوعية والكشف المبكر لأورام الثدي، اهتمام رئاسة الجمهورية بالحملة القومية للتوعية بالكشف المبكر لأورام الثدي بالمركز والولايات.
وقال إن هذه الحملة تُعد تظاهرة صحية ضخمة يتم فيها تقديم خدمات صحية مجانية، مما يسهم في رفع كثير من أعباء الفحص والتشخيص والعلاج عن الذين حالت ظروفهم دون اكتشاف المرض مبكراً للتدخل في الوقت المناسب.
وأضاف: “الحملة تستهدف عدداً من ولايات السودان، سعياً وراء التوعية ورصد الحالات وعلاجها”. وقال إن سرطان الثدي أكثر أنواع السرطان شيوعاً بين النساء.
وأشار إلى أنه لا يوجد حتى الآن إلمام كاف بنسبة الإصابة بسرطان الثدي، لذا فإن الكشف المبكر مهم جداً لمكافحة المرض؛ وقال إن التوعية بمخاطر الثدي والكشف عنه مبكراً يمثلان رأس الرمح في الاستراتيجية الصحية لمكافحته.
ونوَّه المهدي إلى أن أهمية التوعية تكمن في الإحصاءات الخطيرة، مبيناً أن نسبة سرطان الثدي تمثل 34% من السرطانات في السودان.

السوداني

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.