الرئيس: البلاد تشهد تحولات إيجابية مبنية على حوار وطني

قال رئيس الجمهوري، المشير عمر البشير، إن البلاد تشهد تحولات إيجابية، مبنية على ما أنجزته في مؤتمر الحوار الوطني لمعالجة قضايا البلاد الحيوية، ونوّه إلى إنشاء المجالـــس الرئاسية التي أوصت بهـــا مخرجات الحوار، ومن ضمنها المجلس القومي للســـياســـة الخارجية.

ودعا، خلال مخاطبته، مؤتمر السفراء السابع، يوم الأربعاء، إلى حشد كافة الطاقات وإمكانات البلاد للانطلاق نحو آفاق جديدة، لتحقيق نقلة اقتصادية تنموية واجتماعية وسياسية لدعم حركة البناء في البلاد، إضافة إلى توحيد الرؤى وإحكام التنسيق وضبط التناغــــم من أجل سياسة خارجيـــة فعالـــة ذات أثر ناجع.

وأكد البشير أن توصيات مؤتمر السفراء ستجد العناية المطلوبة من المجلس القومي للسياسة الخارجية، بما يمكن آليات العمل الخارجي من تعزيز قدرتها على ارتياد آفاق التعاون الدولي البناء، وعلى نحو يكفل تطوير الأداء التنفيذي لسياسة البلاد الخارجية في ظل التحديات التي تواجهها على الصعيدين الإقليمي والدولي.

وأوضح الرئيس أن تلك التحديات “أحدثت في محيطنا الإقليمي تقلبات متداخلة ومتلاحقة، اتسمت بسرعة مست المصالح الحيوية لجميع دول المنطقة، لا سيما تلك التي تجمعنا بها الجغرافية السياسية، وما تفرضه من تدافعات تتجاذب معادلة التوازن ما بين المبادئ والمصالح”.

الشروق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.