المكسيك تقترب من المونديال بهدف خيمينز

أحرز البديل راؤول خيمينز هدفا بضربة خلفية مزدوجة بعد مشاركته مباشرة ليقود المكسيك للفوز 2-1 على بنما في تصفيات أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي (الكونكاكاف) المؤهلة لكأس العالم لكرة القدم 2014 في البرازيل أمس الجمعة.

ولم يكن أمام المكسيك سوى الفوز على أرضها، وتقدمت بالفعل بهدف أوريبي برالتا في الدقيقة 40 قبل أن تدرك بنما التعادل عن طريق لويس تخادا في الدقيقة 81.

لكن البديل خيمنيز أحرز هدف الفوز للمكسيك في الدقيقة 85 بعد مشاركته بدقيقتين فقط عن طريق ضربة خلفية مزودجة من حافة منطقة الجزاء، لتنطلق احتفالات أصحاب الأرض.

وكان خافيير هرنانديز مهاجم مانشستر يونايتد أهدر ركلة جزاء في الشوط الثاني، وبدا متأثرا بعد نهاية اللقاء لأنه كان سيتحمل إخفاق بلاده في الوصول إلى كأس العالم لأول مرة منذ 1990.

وجاء الهدف الأول للمكسيك قبل خمس دقائق من نهاية الشوط الأول عندما مرر هرنانديز الكرة إلى برالتا الذي مهدها لنفسه وسدد كرة قوية في المرمى لحظة تقدم الحارس خايمي بنيدو لمقابلته.

ورغم ضغط المكسيك لإضافة الهدف الثاني وبعد إهدار ركلة الجزاء، استغل تخادا تمريرة بينية متقنة وانفرد بالمرمى وراوغ الحارس جويرمو اوتشوا ووضع الكرة في المرمى.
لكن البديل خيمنيز استقبل كرة ببراعة على حافة منطقة الجزاء ومهدها لنفسه بينما كان ظهره للمرمى قبل أن يسدد الكرة بشكل رائع لتصطدم بالقائم الأيمن لبنما وتدخل المرمى.
1 459123
وأصبح رصيد المكسيك بعد هذا الفوز 11 نقطة في المركز الرابع بالتصفيات متقدمة بثلاث نقاط على بنما.

وتأتي هندوراس في المركز الثالث برصيد 14 نقطة بينما ضمنت الولايات المتحدة وكوستاريكا التأهل باحتلالهما المركزين الأول والثاني.

وتتأهل أول ثلاثة منتخبات بشكل مباشر بينما يخوض صاحب المركز الرابع مواجهة فاصلة مع نيوزيلندا على بطاقة الظهور في البرازيل.

سكاي نيوز



انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

انضم لقروب الواتسب - اضغط هنا

   

اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.