مذكرة عاجلة من المستوردين لمحافظ (المركزي) بشأن أضرار القرارات الأخيرة

أعلنت الغرفة القومية للمستوردين بالغرفة التجارية ، عن عزمها الدفع بمذكرة عاجلة لمحافظ البنك المركزي ، تتضمن الإجراءات الأخيرة التي أقرها البنك المركزي خلال فبراير الماضي ، وقرار حظر السلع من وزارة التجارة ، وكشفت عن تزايد الإجراءات ، وأوضحت أن المذكرة تحوي رؤيتها للمعالجات والحلول .
وقال رئيس اتحاد الغرف التجارية المهندس يوسف أحمد يوسف ، في اجتماع المكتب التنفيذي للغرفة – حسب الصيحة يوم الجمعة- إن القرارات الأخيرة ألقت بتداعيات سالبة على النشاط التجاري والاستيراد ، وأكد وقوع أضرار كبيرة على قطاع الاستيراد والمستوردين ،وشدد على أن الاجتماع بكافة أعضائه أمن على أن قضية الاستيراد جزء أساسي من الميزان التجاري وتستوجب وضوح الرؤية من حيث الاستمرار أو التوقف ، ودعا لضرورة مناقشة قضايا المستوردين مع محافظ البنك المركزي باستصحاب كافة المستندات والقرارات المتسببة في أضرار كبيرة ترتبت عليهم .
وأبدت الغرفة القومية للمستوردين استياءها من تأخر إجراءات البنك المركزي وعدم تلقي الرد على طلبات الاستيراد بصورة فورية مايضاعف الضرر على القطاع .
وأوصى الاجتماع بأهميه ترتيب لقاء مع محافظ البنك المركزي وتسليمه مذكرة توضح الأضرار التي لحقت بالاستيراد .وناشد الاجتماع البنك المركزي ، بسرعة الإستجابة لمتطابات قطاع الواردات تجنباً لأي خلل يمكن أن يحدث في العملية التجارية خلال الفترة المقبلة .

المصدر : كوش نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.