أصحاب المدارس الخاصة يعتزمون تنفيذ وقفة أمام القصر احتجاجاً على زيادة الرسوم

أعلن عدد من اصحاب المدارس الخاصة بولاية الخرطوم، اعتزامهم تنفيذ وقفة احتجاجية أمام القصر الجمهوري لرفع مذكرة تستنكر قرار وزارة التربية والتعليم بالولاية بخصوص زيادة الرسوم على المدارس الخاصة.
وقال صاحب مدرسة لـ (الجريدة) امس، ان اتجاههم لتنفيذ الوقفة يرجع لزيادة الرسوم التي فرضتها الوزارة عليهم وأبرزها رسوم بنسبة 2% التي تتحصلها الجهات المختصة قبل ان تتحصل المدرسة رسومها من التلاميذ والطلاب.
ومن جانبه أوضح الخبير التربوي وصاحب احدى المدارس الخاصة عوض الدنقلاوي أن الجهات المختصة تتحصل اموال الزكاة من المدارس الخاصة قبل ان يتم الحول على الاموال، وقبل ان تتسلم المدارس رسومها من التلاميذ، ولفت الى عقد اجتماعات بكل المحليات لطرح القضية، وتابع ان اتحاد اصحاب المدارس الخاصة بصدد عقد مؤتمر صحفي لتوضيح الحقائق في ذات القضية.
وانتقد الدنقلاوي زيادة الرسوم من الوزارة، وقال ان التوقيت غير مناسب وأضاف (بدلاً من ان تقف الوزارة على استعدادات العام القادم فاجأت اولياء الامور بتلك الزيادة)، وكشف عن ارتفاع في تكلفة مدخلات التعليم مثل لها بالزيادة في قيمة الكتاب المدرسي بنسبة 120%، وارتفاع (باكت) الطباشير من 15 إلى 45 جنيهاً.

الجريدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.