أخبار

البشير يجتمع بوزير الخارجية القطري ويتلقى رسالة من تميم

أعرب وزير الخارجية السوداني، إبراهيم غندور، عن تقدير بلاده لمواقف قطر الداعمة للسودان، وأضاف “نشكر قطر وأميرها على الدعم الذي ظلت تقدمه للسودان طوال الفترة الماضية”.

وإلتقى الرئيس عمر البشير، اليوم الأحد، بوزير الخارجية القطري، نائب رئيس مجلس الوزراء محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، الذي بدأ زيارة الى الخرطوم مساء السبت، وسط حضور وزير الخارجية السوداني.

وتلقى البشير رسالة شفهية من أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، تتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تعزيزها.

وقال غندور، في تصريحات صحفية، عقب اللقاء، إن اتفاقية الدوحة كانت السبيل للسلام في دارفور، مشيراً إلى أن زيارة وزير الخارجية القطري “فرصة لمناقشة إكمال ملف الدوحة وخاصة الإعمار في دارفور”.

حمل تطبيق أخبار السودان العاجلة من هنا أو هنا

وقال غندور: “نتطلع إلى مزيد من التعاون والعلاقات الثنائية”، مؤكداً أن لجنة التشاور السياسي “ستكون وسيلة نلتقي خلالها كل ستة أشهر لمناقشة العلاقات الثنائية “.

من جانبه قال وزير الخارجية القطري “سعدت بلقاء الرئيس البشير، ونقلت له رسالة شفهية من امير دولة قطر تتعلق بالعلاقات الثنائية وسبل تعزيزها”، وأضاف “إتقفنا على أن يكون هنالك اجتماع مراقبة في القريب العاجل بجانب تشكيل فريق لجنة المشاورات السياسية بين وزارتي الخارجية في البلدين لمتابعة المشاريع المشتركة”.

وأشار وزير الخارجية القطر، إلى أنه بحث مع نظيره السوداني “المشاريع المشتركة بين البلدين وآلية توسيع التعاون إلى أفق أوسع بجانب استحقاقات اتفاق الدوحة ومتابعة عملية السلام بدارفور”.

وكان السودان وقطر اتفقا في وقت سابق اليوم، على إنشاء لجنة تشاور سياسي تلتئم مرتين في العام.

المصدر : باج نيوز


أكتب تعليق

اضغط هنا لكتابة تعليق

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.