أخبار

تشكيل لجنة للتشاور السياسي بين السودان وقطر

كشفت وزارة الخارجية عن اتفاق السودان وقطر على انشاء لجنة للتشاور السياسي بينهما، على أن تعقد اجتماعاتها مرتين في العام بالتناوب.
وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير قريب الله الخضر في بيان صحفي تلقت (الجريدة) نسخة منه أمس، ان المباحثات التي انعقدت بين وزير الخارجية بروفيسور إبراهيم غندور ونظيره القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني بمقر وزارة الخارجية صباح أمس، تناولت التطورات علي الصعيدين الإقليمي والدولي وكيفية سبل تعزيز التنسيق والتشاور في كافة القضايا محل الاهتمام المشترك بين البلدين.
وأضاف السفير تناولت المباحثات برامج التعاون الثنائي في مختلف المجالات خاصة الاقتصادية والسياسية التي تتعلق بتعزيز حالة السلام والتنمية في دارفور، وكشف عن اتفاق السودان وقطر على انشاء لجنة تشاور سياسي تنعقد مرتين في العام بالتناوب.
ومن جانبه أكد غندور تقدير السودان لدولة قطر على مواقفها الداعمة لقضاياه.
ومن جهته أشار وزير الخارجية القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني إلى الجوانب المشتركة بين البلدين وكيفية توسيع التعاون بينهما نحو أفق اوسع، بالإضاقة إلى استحقاقات اتفاق الدوحة ومتابعة عملية السلام في دارفور، وقال (سعدنا جداً بأن هناك المزيد من المجموعات التي تريد الانضمام إلى الاتفاقية وهي سبيل تعزيز الاستقرار والأمن في السودان).

حمل تطبيق أخبار السودان العاجلة من هنا أو هنا

الجريدة


أكتب تعليق

اضغط هنا لكتابة تعليق

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.