بمشاركة الهلال والمريخ.. تعرف على تفاصيل البطولة العربية بالرياض

يبذل الاتحاد العربي لكرة القدم جهداً كبيراً من أجل إعادة البطولة العربية إلى الأضواء بعد توقف دام طويلاً، حيث أجرى تعديلاً على بطولة النسخة 2018 والتي سوف تنطلق في أغسطس المقبل.

وكانت النسخة السابقة من المنافسة قد احتضنتها العاصمة المصرية القاهرة بنظام المجموعات، وشهدت مشاركة واسعة لعدد من الفرق من بلدان عربية مختلفة.

وعمل الاتحاد العربي على إلغاء الدورة المجمعة في البطولة المقبلة، واستقر رسمياً على إقامة النسخة التي ستحتضنها الرياض بنظام الكأس وخروج المغلوب حيث تلعب الفرق المشاركة ذهاباً وإياباً.

وخاطب الاتحاد العربي الاتحادات الوطنية لمشاركة الفرق في البطولة دون النظر لترتيب الدوري أو بطل الكأس.

وكان اتحاد كرة القدم السوداني قد اختار الهلال والمريخ للمشاركة في البطولة العربية للعام المقبل، ينتظر أن يرسل الاتحاد الموافقة الرسمية لنظيره العربي خلال الأيام المقبلة.

ورصد الاتحاد العربي العديد من الجوائز والمكافئات في المنافسة.

وعلم(باج نيوز) أنه لم يتم الكشف عن المكافآت النهائية للبطولة، بيد أنه وبحسب المتابعات أنها ستكون كبيرة بناءُ على تأكيدات مسؤولي الاتحاد العربي.

وينتظر أن تبدأ المرحلة الأولى من منافسة دوري العرب في 8 ـ 12 من أغسطس القادم وأيام 27 ، 28 ، 29 من سبتمبر.

أما المرحلة الثانية فستبدأ في السادس والسابع والثامن من نوفمبر وتستمر في 27 و28 و29 من الشهر ذاته.

بينما ستنطلق المرحلة الثالثة في ديسمبر أيام 4، 5، 9، 18، 19، 20 وستتوقف المباريات في شهر يناير، وستعاود المنافسة الدوران في أيام 14 و15 و16 و26 و27 فبراير و28 و29 و30 من شهر مارس كما ستتواصل في أيام 14 و15 و16 و28 و29 من شهر أبريل.

المصدر : باج نيوز

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.