شكاوى من زيادات تعرفة المواصلات بالخرطوم ومطالبات بتدخل السلطات

اشتكى مواطنون بولاية الخرطوم من الزيادات في تعرفة المواصلات، ووصفوها بغير المبررة باعتبار انها بلغت الضعف.
وأفاد مواطنون من منطقة الحاج يوسف (الجريدة) أمس، أن بعض سائقي الحافلات الصغيرة (الهايس) و(القريس) يلجأون لزيادة التعريفة من (5) الى (10) جنيهات، من موقف جاكسون بالخرطوم الى الحاج يوسف الوحدة، وذلك عند الساعة (8) من مساء كل يوم.
ومن جانبهم أبدى مواطنون تذمرهم من زيادة بعض سائقي المركبات الصغيرة في خط الميناء البري بالخرطوم الى المحطة الوسطى ببحري لتعرفة المواصلات، وأشاروا الى أنهم تفاجأوا صباح بمطالبة سائق المركبة بدفع (10) جنيهات بدلاً عن (5) جنيهات القيمة المعروفة للتعرفة.
وذكرت مواطنة لـ(الجريدة)، أمس، ان سائق مركبة صغيرة بخط (الميناء البري – بحري)، طالبهم أمس الأول بدفع (10) جنيهات، وعندما هددوه باللجوء الى الشرطة تراجع متضجراً مع اصراره على العمل بمضاعفة القيمة.
ومن جانبهم اشتكى مواطنون بمنطقة الكلاكلة جنوب الخرطوم، من زيادة تعرفة المواصلات من بعض سائقي المركبات الصغيرة التي وصلت للضعف، ولفتوا الى ان سائقين اعتادوا على زيادة التعرفة من الخرطوم للكلاكلة اللفة من (5) الى (10) جنيهات، مع لجوء البعض للتحايل بشحن المركبة الى القبة او الدخينات للحصول على (10) جنيهات مع ان الراكبين في العادة تكون وجهتهم (اللفة) فقط وهي الخط الرسمي المصدق به.
وطالب المواطنون السلطات المختصة بمراقبة خطوط النقل في الولاية لضبط حركة المركبات وتجنب زيادة التعرفة.

الجريدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.