الهلال يتحدى مشاكله أمام بطل توجو بدوري الأبطال

يحتاج الهلال السوداني لإحراز ثلاثة أهداف نظيفة على الأقل في شباك ضيفه توجو بورت، وذلك في مباراة العودة بين الفريقين، غدا الأحد، بأم درمان حتى يضمن تأهله لمرحلة المجموعات من دوري أبطال إفريقيا.

لن تكون مهمة الهلال سهلة رغم أنه يلعب على ملعبه وبين جماهيره، لأن الفريق السوداني عقد مهمته كثيرا بعد خسارته للمباراة الأولى (0-2) بالعاصمة التوجولية لومي قبل نحو 10 أيام، وقد يُعقِّد توجو بورت مهمة الهلال كثيرا، لأنه فريق اعتاد على إحراز الأهداف في كل مباراة يلعبها سواء بملعبه أو خارجه.

يعاني فريق الهلال من مشكلات يحتاج المدرب البرازيلي سيرجيو فارياس للتعامل معها بحذر ودقة عالية، حيث ظهر الحارس الكاميروني ماكسيم فودجو بمستوى فني متراجع في المباراة الأولى بتوجو، قبل أن يعتمد المدرب على الحارس الدولي الجنوب سوداني جمعة جينارو في مباراة الخرطوم الوطني بالدوري الأسبوع الماضي، حيث قدم جمعة أداء مطمئنا جعله المرشح الأول لحراسة مرمى الهلال أمام توجو بورت.

كما يحتاج مدرب الهلال لمعالجة مشكلة قلب الدفاع الذي سيفتقد مجهود حسين الجريف الذي طرد في المباراة الأولى بتوجو، إضافة إلى افتقاد الإيفواري واتارا دابيلا حساسية المباريات، ما يعني أن مشاركته أساسيا باتت محل شك، كما يغيب أيضا قلب الدفاع عمار الدمازين الذي يتعافى من إصابة تعرض لها الشهر الماضي.

وقدم فارياس حلا واقعيا لتخفيف مشكلة قلب الدفاع بإشراك المدافع متوكل النسور في مباراة الخرطوم، والذي قدم مردودا مقنعا، لكنه يفتقر إلى عامل الخبرة.

وسيستعيد الهلال خدمات الثنائي الخبرة والمؤثر، المهاجم القائد مدثر كاريكا، واللاعب القناص محمد بشة بعد غيابهما عن المباراة الأولى بسبب الإصابة والمرض.

وتكتمل القوة الضاربة للهلال بوجود الظهير الأيمن السمؤال ميرغني ولاعبي المحور نصر الدين الشغيل وأبو عاقلة عبد الله ولاعب الوسط نصر الدين شيبوب، وصانع الألعاب النيجيري عزيز شوبولا.

في المقابل، سيفتقد توجو بورت لاعبين مهمين في لقاء الإياب أمام الهلال، وهما المهاجم جازوزو كوكو كبادي الذي أحرز هدفا في المباراة الأولى، والظهير الأيمن صابور بسبب الإيقاف.

كووورة

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.