البشير يدعو أبناء البطاحين للإنضمام إلى الجيش لحماية البطانة

دعا الرئيس السوداني عمر البشير، إلى إشاعة قيم العفو والصفح والتسامح بين مختلف مكونات المجتمع، ونصح بالاقتداء بنموذج عفو قبيلة البطاحين عن منسوبي الشرطة المحكومين بالإعدام بعد أحداث أبودليق في العام 2013.
وقال البشير خلال مخاطبته، فعاليات الاحتفال بمبادرة الصلح في منطقة أبودليق بمحلية شرق النيل، اليوم الأحد، إن مبادرة الصلح والعفو هي تشبه أخلاق وسمات أهل البطانة، وأضاف” مكارم الأخلاق مرتبطة مع بعضها وليس غريباً العفو عليكم يا ناس البطاحين ومن عفا وأصلح فأجره على الله”، وتابع ” هذا درس جديد من منطقة الشيخ طلحة وروحو مازالت تقف معنا هنا وتبارك هذا العمل المبارك، وإنتوا أكرمتوا في قبرو”، حسب “الشروق”.

وطالب بضرورة أن ينضم أبناء البطاحين إلى القوات المسلحة والشرطة ليكونوا قوة تحمي سهل البطانة من أي مهدّدات لكونهم على دراية بجغرافية المنطقة، معلناً الاهتمام والاستمرار في دعم تطوير وترقية المنطقة.

من جانبه أوضح وزير الداخلية، حامد منان، بأنه وخلال مسيرة عمل الشرطة الطويلة “قد يحدث الخطأ هنا أو هناك بحسن النية”، ونوه إلى المناهج التي توضع لأجل مواكبة الأداء بالشرطة ليؤدي الشرطي واجبه وفقاً للدستور بعيداً عن التقاعس والمزاج الشخصي، وقال إن عفو البطاحين هو فضل وليس عدلاً.

وتسلم البشير وثيقة مبايعة وتجديد عهد من قبيلة البطاحين، بجانب إعلان ترشيحه رئيساً خلال انتخابات 2020.

المصدر : باج نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.