الرئيس السوداني: لم يعد لدينا خيار سوى دعم السيسي والتعاون مع مصر

قال الرئيس السودانى عمر البشير، إنه ناقش مع نظيره المصرى عبد الفتاح السيسى، عدد من القضايا التي تهم البلدين مشيراً إلى إنه ليس لديهم خيار سوى التعاون والعمل مع بعضهم البعض.

وأكد البشير، خلال كلمته فى المؤتمر الصحفى المشترك مع الرئيس عبد الفتاح السيسى، بقصر الاتحادية، أنه مع مصر ومع دعم الرئيس السيسى، مضيفاً “ندعو الله أن يحفظ مصر وهى مقبلة على الانتخابات الرئاسية” وذكر أن اللقاءات الثنائية بين الخرطوم والقاهرة، كانت إيجابية ولها أثر كبير فى زيادة التفاهم لمزيد من التعاون بين البلدين فى المجالات المختلفة.
وقال البشير “سنركز على عقد قمم فى الخرطوم والقاهرة، وستكون فرصة لمراجعة الآليات وما تم تنفيذه لتعزيزه، وإزالة المعوقات أمام التعاون المشترك”

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد عقب جلسة المباحثات الثنائية مع نظيره السوداني أنه تمت مناقشة القضايا المشتركة، والتنسيق الثنائى لأعلي مستوى، و الذى يعكس الأهمية الكبيرة للعلاقات المشتركة، و أضاف :اتفقنا على العمل على استشراف آفاق أوسع للعمل والتشاور والتنسيق في القضايا التى تهم البلدين.

وشدد السيسي، على أهمية التعاون والتشاور بين مصر والسودان، والتنسيق فى مختلف المجالات والقضايا التى تهم البلدين، وبحث الفرص المتاحة، وتفعيل الآليات المتعددة بين البلدين، من بينها اللجنة الخاصة بتعزيز التجارة والهيئة العليا لمياه النيل، واللجنة العسكرية ولجنة المنافذ الحدودية.
وأشار السيسى إلى أن هناك لجان أخرى عديدة تعمل على تذليل أى صعوبات أو تحديات، ودعم العلاقات الأخوية العميقة بين البلدين لافتاً إلى اعتزام البلدين، المضى فى تعزيز التعاون فى مجالات الطاقة، والربط الكهربائى، والربط البرى، والبحرى ومشروعات البنية التحتية.

المصدر : باج نيوز

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.