مساحيق التبيض خطر يلتهم الفتيات

انتشرت في الآونه الأخيرة بصورة واسعه اقبال النساء والفتيات على وجه الدقة لاستخدام الكريمات لتفتيح البشرة ، ويكون هذه الأستخدام بطريقة تقليدية في العام ،مما أدي الى ظهور كثير من المشاكل الصحية .
وقالت اخصائية الأمراض الجلدية والتناسلية بمستشفى ليبيا التخصصي أن استخدام كريمات التبيض تؤدي للإصابة بالعديد من الأمراض منها (حب الشباب والإلتهاب والتحسس الجلدي وكذلك التصبقات الجلدية ) وعزت الطبيبة في حديثها لجريدة الأهرام اليوم الي ان نوعية الكريم والفترة الزمنية التي تم استخدامه فيها ، وقالت أن  بعض اصحاب محال بيع الكريمات عن خلو محلات الكريمات من الخبرة الكافية في المجال وتسببهم في تشويه الفتيات نسبة لخلط عدد من الكريمات مع بعضها بهدف اعطاء نتيجة فورية يجعل الفتيات يلجأنا اليه.
وقالت ان الفتيات يأتين الطبيب بعد فوات الأوان ، وحذرت في الوقت نفسة النساء الحوامل من استخدام الكريمات اثناء فترة الحمل لتأثيرها على الجنين.
وقال استشارى امراض النفس د. ابتسام محمد لـ(الاهرام اليوم) ان استخدام الفتيات لمساحيق التبيض وتفتيح اللون يعود لحوجة نفسية للفتاة ولنظرت المجتمع الذي يرى أن مقياس الجمال للفتاة هو اللون الأبيض ، وقالت إن عدم قبول الشكل بما فية اللون يعد نوع من الاضطرابات التي تسمى بمفهوم تغيير الذات ، وكشفت ابتسام أن عدم تحقيق النتيجة المرجوة من المساحيق ربما يدخل الفتاة في امراض نفسية في حال حدث لها تشوه نتيجة للإفراض .ودعت الى مزيدمن الوعي للفتيات .

كوش نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.