إنطلاق معرض صنع في السودان قريباً

أعلن وزير الدولة بوزارة الصناعة، عبده داؤود، إنطلاق فعاليات معرض صنع فى السودان بأرض المعارض ببري تزامناً مع إقامته فى خمس ولايات فى الفترة من الأسبوع الأخير من شهر شعبان والأسبوع الأول من شهر رمضان للعام 1439ه .
وترأس وزير الدولة بوزارة الصناعة، الاجتماع الثاني للجان العليا للمعرض بحضور والي ولاية شمال كردفان أحمد هارون ،ورئيس اتحاد الغرف الصناعية ووكيل وزارة الصناعة وعدد من ممثلي الشركات والمصانع ومنسوبي وزارة الصناعة .
وأكد داؤود، أن مثل هذه المعارض سوف تقام بصورة مباشرة في كل ولايات السودان لدعم وتعزيز المنتج الوطني الأكثر جودة والأقل تكلفة، وإمتدح دور الشركات والمصانع واتحاد الغرف الصناعية في دعم الصناعة الوطنية والمواطن.
ومن جانبه أكد والي شمال كردفان أحمد هارون ، اهتمامه بالصناعة المحلية معلناً عن  افتتاح “30” منفذ توزيع خلال فعاليات المعرض.
ودعا إلى تكثيف الجهود وتعزيز الهمة للمبادرة وتوسيع دائرة المعارض في كافة الولايات واستمرارها بصورة مباشرة لما فيها من فائدة للمواطن وللمصنعيين وللدولة عموماً .
من جهته، أكد  رئيس اتحاد الغرف الصناعية معاوية البرير أن الاتحاد نظم معارض صناعية في كل الولايات الأمر الذي ساهم بقدر كبير في الترويج والتعريف بالمنتجات السودانية الصناعية ذات الجودة العالية والأسعار المناسبة.
وطالب وزارة الصناعة بالتنسيق لإكمال إجراءات وإكتمال لجان معرض صنع فى السودان في دورته الثامنة فى وقت وجيز .

باج نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.