حظر أرقام الإحتيال من خارج السودان

أعلن يحيى عبد الله، المدير العام لجهاز تنظيم الاتصالات والبريد، عن ظاهرة مكالمات من دول خارجية، وفيما كشف عن تحركهم لمخاطبة الدول والمنظمين فيها لحظر تلك الأرقام، أكد امتلاكهم لمنظومة كاملة للبلاغات، ودعا للتبليغ عن أي محاولات احتيال تأتي عبر رسالة في الموبايل من خارج السودان أو من شركة محلية داخل البلاد .
وأشار إلى أن لديهم إدارات مختصة بالأمر، وقال “الآن عندنا ظاهرة انتشرت في الفترة الأخيرة، بدأت تأتي مكالمات من دول خارجية (مس كول) صغيرة جدا وتقفل عشان أنت ترجع وتتحسب عليك مكالمة دولية”. وأكد تحركهم في هذا الصدد قائلاً: “أمس الأول اجتمعنا من أجل أن نتكلم مع الدول دي والمنظمين في تلك الدول، لكي يتم حظر تلك الأرقام من بلدها من المنبع”.
من جانبه، كشف محمد عبد الرحيم المدير العام للمركز القومي للمعلومات في برنامج مؤتمر إذاعي أمس عن (كثير) من الجرائم المستحدثة، قاطعا بأن قانون جرائم المعلوماتية لا يلبي تلك الجرائم، واصفاً القانون الذي أجيز بمجلس الوزراء مؤخرا بالرادع، ويغطي أوجه كثيرة لم تكن موجودة في ما يخص وسائط التواصل الاجتماعي المختلفة واستخدامها (السالب)، حسب وصفه .
وأشار وبحسب صحيفة اليوم التالي إلى أن أهميته تأتي في تطبيقه فيما بعد، منوهاً بوجود حركة واسعة قائلاً: “الآن هنالك قناعة من الدولة أن نسير في العمل الإلكتروني ما يستوجب وضع ضوابط بصورة جيدة”.

كوش نيوز

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.