زيادة أسعار البنزين والجازولين بالجزيرة

أعلنت السلطات المختصة بولاية الجزيرة زيادة في أسعار البنزين والجازولين، في وقت تواصلت شكاوى مواطني مدينة ود مدني بالولاية من شح في السلعتين بمحطات الخدمة، مما ادى لندرة في المواصلات خاصة في الفترات المسائية.
وأصدرت الادارة العامة للمواد البترولية بالجزيرة وبعد موافقة وزير المالية بالولاية تعديلات في فئات النقل لترحيل المنتجات البترولية باعتماد زيادة بنسبة 80% لترحيل فئات النقل من بورتسودان الى مدني ليصبح ترحيل جالون البنزين 2 جنيه و60 قروش، فيما يصبح ترحيل جالون الجازولين 2 جنيه و50 قرشاً.
وأشارت الادارة العامة للمواد البترولية بالجزيرة الى ان لتر البنزين للمستهلك سيصبح 7 جنيهات و149 قرشاً، فيما سيبلغ لتر الجازولين للمستهلك 5 جنيهات، ولفتت ادارة المواد البترولية بالجزيرة لسريان موافقة الوزير لمدة شهرين لحين اكتمال صيانة مصفاة الجيلي.
وكشفت جولة (الجريدة) مساء أمس، عن تزاحم المواطنين في معظم الخطوط الداخلية والطرفية بسبب عدم توفر المواصلات التي تقلهم لمناطقهم الأمر الذي ادى لارتفاع تعريفة المواصلات لأكثر من 50% ببعض خطوط شرق النيل حنتوب، بجانب ارتفاع تعريفة الامجاد للخطوط الداخلية بما يتراوح بين 4 الى 5 جنيهات.
وفي سياق متصل أعلنت وحدة أمن محلية مدني الكبرى امس، ضبط كمية من الحازولين مهربة من داخل مدينة ود مدني عند منطقة ود المجدوب شمال مدني.
وأعلن مدير جهاز الأمن المخابرات الوطني بولاية الجزيرة العميد أمن أسامة خطاب في تصريح لـ (سونا) أن كميات الجازولين التي تم ضبطها بلغت 2332 جالون جازولين بواسطة 6 من المتهمين تم ضبطهم جميعاً. ولفت خطاب إلى أن الجازولين الذي تم ضبطه كان معداً لموسم الحصاد، وأشار الى تخصيص كل الكمية المضبوطة لعمليات حصاد القمح بالتنسيق مع إدارة مشروع الجزيرة

الجريدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.