السودان يحصل على منحة بقيمة 59 مليون دولار

أعلن وزير المالية محمد عثمان الركابي، اليوم الثلاثاء، عن تخصيص الشراكة الدولية من أجل التعليم، منحة بقيمة 59 مليون دولار لتقوية تعليم الأساس في السودان.
وقال الوزير في ورشة عمل حول تقوية تعليم الأساس، إن الشراكة الدولية تعهدت بتوفير مبلغ إضافي قدره 15 مليون دولار، شريطة أن توفر حكومة السودان مبلغ 45 مليون دولار من مصادر أخرى.
وجدد الوزير اهتمام الحكومة بقطاع التعليم بغرض تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وبوصفه أحد أهم أدوات مكافحة الفقر بالبلاد، وأشار الى سياسات الدولة الداعمة لنهضة وتطوير التعليم، بجانب دعم شركاء التنمية من المجتمع الدولي، مما أسهم في زيادة نسبة الاستيعاب إلى 73% فى العام 2016م مقارنة بـ 57.5% فى العام 2001م ، مبيناً أن العام 2016م شهد تطبيق سياسة القبول المطلق في التعليم بنسبة 95% وتمت طباعة 4.5 ملايين كتاب مدرسي وبناء 480 فصلا للدراسة وتوفير 45 ألف وحدة إجلاس ثلاثي لإجلاس 137 ألف تلميذ وتوفير معينات ذوي الإحتياجات الخاصة بنسبة 70% .
من جانبه؛ كشف الممثل المقيم للبنك الدولي بالخرطوم أداما كواليبالي، عن سعي البنك لعقد مائدة مستديرة ضمن فعاليات اجتماعات الربيع في أبريل المقبل بغرض استقطاب دعم دولي للتعليم في السودان، بجانب استمرار الدعم الفني من البنك.
وفي العام ٢٠١٣ منح برنامج الشراكة الدولية الحكومة السودانية مبلغ ٧٦.٥ مليون دولار لمشروع تقوية تعليم الاساس.

باج نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.