برلماني: تنمية الصناعات الصغيرة انحازت للصحافيين على حساب النواب وملكتهم (150) سيارة

هاجم النائب بالمجلس التشريعي لولاية الخرطوم عوض عيد، مدير هيئة تنمية الصناعات الصغيرة بسبب عدم تسليم (50) سيارة للنواب، واتهمه بالإنحياز للصحفيين وتسليمهم (150) سيارة بسبب انتقادتهم له، وقال عيد في جلسة المجلس أمس، إن مشاريع كثيرة لم ترى النور حتى الآن، لانها وضعت في ثلاجة مدير الهيئة على حد قوله .
واعترض رئيس المجلس التشريعي صديق الشيخ، على توصيف عيد لمدير الهيئة بـ (عبد السميع اللميع) وطالب بسحبها الوصف من مضابط المجلس. بينما تساءل النائب عيد (أين سيارات النواب) وتابع: (مدير الهيئة سلم الصحفيين العربات 150 عربية عشان بنتقدوهم في الصحف والنواب ليهم أكثر من عام دافعين قروشها)، وأكد عيد ان النواب قد دفعوا لشراء السيارات من أموالهم الخاصة، وليس من أموال الحكومة وأضاف (معظم النوابربمشوا بأرجلهم) فيما وصف مشاريع وزارة التنمية الاجتماعية بـ (المشاريع الجوفاء) وزاد (الخرطوم تعج بالفقراء أما ترون الضعفاء والمساكين في شوارع الخرطوم) .
من جهته تقدم النائب طاهر حسين شنقراي، بالاعتذار للصحفيين ودافع عن تمليكهم سيارات باعتبارهم سلطة رابعة، وقال (عندما جئنا للحوار لم نأتي من أجل السيارات وإنما جئنا للمشاركة) وتابع: (أنا ببدلتي هذه استمتع بركوب الحافلات في هذا الجو المشمس)، كما طالب باتخاذ الاجراءات اللازمة لحل مشكلة أطفال الشوارع والمتسولين ووصفها بأنها لاتليق بالعاصمة القومية.
من جانبه أكد رئيس المجلس التشريعي لولاية الخرطوم ان هيئة تنمية الصناعات الصغيرة تقدم السيارات لمختلف القطاعات حسب استعدادتها، وطالب وزارة التنمية الاجتماعية بتقديم تقرير منفصل عن مشروعات التمويل الأصغر حتى تتم الاحاطة الكاملة به ووجه بضرورة مزيد من الاهتمام بدور الرعاية الاجتماعية لجهة تكرار هروب الذين تم ايواءهم من دور الرعاية الاجتماعية .

الاحداث

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.