النائب العام يشكل لجنة بعضوية جهاز الأمن للتحقيق في تسريب ورقة الكيمياء

أصدر النائب العام لجمهورية السودان قراراً يوم الخميس 29 مارس، بتشكيل لجنة للتحقيق في تسريب ورقة الكيمياء في امتحانات الشهادة الثانوية السودانية بحسب ما ورد لـ ( كوش نيوز ) ، من الأتية أسماءهم :-
رئيس النيابة العامة رئيساً
وممثل قوات الشرطة عضواً
وممثل الإستخبارات العسكرية عضواً
وممثل جهاز الأمن عضواً
وممثل وزارة الإتصالات عضواً .
إختصاصات اللجنة :
كل الوقائع الخاصة بتسريب مادة الكيمياء
الأشخاص الذين ساهموا بتسريب الإمتحان أو ساعدوا بنشره في وسائط التواصل الإجتماعي .
سلطات اللجنة
تخول للجنة كل السلطات الخاصة بقانون النيابة العامة 97 وقانون 2017م.
وكانت وزارة التربية والتعليم قد أصدرت بياناً صباح الخميس، أقرت فيه بتسريب مادة الكيمياء في امتحانات الشهادة السودانية، وقد استخدمت أساليب مختلفة في طريقة التسريب لم تفصح عنها، واعلنت عن إعادة الامتحان لاحقاً .
ويُذكر أن الرئاسة السودانية قد تدخلت بشأن تطورات تسريب امتحان مادة الكيمياء خلال امتحانات الشهادة السودانية لهذا العام بعد جدل واسع فى الشارع السودانى واستياء وسط الطلاب ازاء ما حدث حيث اجتمع نائب رئيس الجمهورية حسبو محمد عبد الرحمن والنائب العام مولانا عمر أحمد محمد بالقصر الجمهوري اليوم الخميس وبحثا تطورات تسريب امتحان مادة الكيمياء خلال امتحانات الشهادة السودانية . واعلن النائب العام عقب الاجتماع عن إصداره قرارا بتشكيل لجنة للتحري والتحقيق في واقعة تسريب امتحان مادة الكيمياء، باعتبار أن امتحانات الشهادة السودانية تعد من القضايا التي تمس الأمن القومي.
وكانت أخبار قد تدوالها رواد مواقع التواصل الاجتماعي عن تسريب المادة سبقت إعلان الوزارة، رغم نفي مدير عام امتحانات السودان بالصحافة السودانية أي تسريب للمادة.

كوش نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.