بعد فضيحة التسريبات.. فيسبوك يطرح خاصية جديدة تسمح لمستخدميه برؤية بياناتهم وحذفها

أعلن فيسبوك أنَّه سيمنح مستخدميه أدواتٍ جديدة تسمح لهم برؤية البيانات التي يجمعها عنهم وحذفها.

يأتي هذا التطور الأخير، على أثر محاولات الشبكة الاجتماعية المستمرة تخفيف الضرر الناجم عن فضيحة تسريب بيانات مستخدميها بواسطة شركة كامبريدج أناليتيكا البريطانية، والتي اتضح من خلالها أنَّ الموقع كان يجمع الكثير من البيانات الشخصية الحساسة عن مستخدميه، بحسب تقرير صحيفة The Independent البريطانية.

وقالت الشركة الآن إنَّها ستضيف خواص جديدةً خلال الأسابيع القليلة القادمة، من شأنها أن تُغير شروط الخدمة وسياسة البيانات الخاصة بالموقع، بحيث يمكن للمستخدمين رؤية كيف تُجمَع بياناتهم. وزعمت الشركة أيضاً أنَّها ستمنح المستخدمين وسائل جديدة لحذف بيناتهم التي جمعها الموقع ومنع جمع المزيد من المعلومات.

وستسمح هذه الأدوات للمستخدمين بحذف بياناتهم بشكلٍ انتقائي، بالإضافة إلى حذف حساباتهم تماماً، حسبما أوضح بيان فيسبوك.

وجاء في البيان: “يريد بعض المستخدمين أن يحذفوا بياناتٍ نشروها في الماضي، بينما يُساور البعض الآخر الفضول فقط لمعرفة ما هي المعلومات التي يملكها فيسبوك عنهم؛ لذا سنطرح خاصية الوصول إلى المعلومات؛ وهي طريقة آمنة للمستخدمين للوصول إلى معلوماتهم وإدارتها، مثل المنشورات وردود الفعل والتعليقات والأمور التي بحثت عنها. يمكنك الدخول هنا وحذف أي شيء لا ترغب في ظهوره فيما بعد من الجدول الزمني الخاص بك أو ملفك الشخصي على فيسبوك”.

هاف بوست

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.