وفيات في نهر النيل وحوادث على الطرق السريعة بسبب العاصفة الترابية

أعلنت إدارة مطار الخرطوم الدولي عن تعليق الرحلات الجوية منذ فجر اول أمس الخميس، إلى حين وضوح الرؤية وانقشاع العاصفة الترابية التي تمددت في أجزاء واسعة من أجواء البلاد، في حين تعرضت أجزاء واسعة من ولاية النيل الأزرق وولايات كردفان وبعض أجزاء دارفور لأمطار متفاوته أمس.
ولقي 5 أشخاص مصرعم في ثلاثة حوادث مرورية متفرقة بولاية نهر النيل أحدهما في حادث على طريق بورتسودان وثلاثة أشخاص في حادث على طريق التحدي، ووفاة آخر بطريق أبو حمد. وعزا مدير شرطة ولاية نهر النيل اللواء الرشيد موسى الحوادث لانعدام الرؤية والسرعة الزائدة وأشار إلى أنهم أوقفوا حركة البصات السفرية من الولاية إلى الخرطوم وبورتسودان وأبوحمد مبيناً أن شرطة المرورالسريع بذلت جهداً كبيراً حتى تتم عمليات التفويج من الولاية.
وعمت عاصفة ترابية فجر أمس الخميس العاصمة الخرطوم وعدداً من الولايات، في وقت شهدت فيه ولايات أخرى أتربة منذ صباح أمس الأول الأربعاء.
وشملت الأمطار بولاية النيل الأزرق المناطق الواقعة على الشريط الحدودي مع إثيوبيا، وتأثرت بها مدن الكرمك وقيسان ومينزا وود الماحي، وامتدت إلى مدينة الروصيرص، وكانت خفيفة في حاضرة الولاية الدمازين، فيما شهدت بعض المناطق بكردفان ودارفور أمطاراً مُتفرقة.
ومنعت إدارة المرور السريع السفر في عدد من الطرق القومية خاصة في الولايات الشمالية وولاية الجزيرة لعدم وضوح الرؤية على الطريق خاصة بعد انعدام الرؤية صباح أمس إلى أقل من 40 متراً، وحذرت هيئة الأرصاد الجوي مستخدمي طرق المرور السريع بتوخي الحيطة والحذر وشددت على المتأثرين بأمراض الجهاز التنفسي وحساسية العيون بالبقاء في الأماكن المغلقة.
وأوضح مدير الإعلام في مطار الخرطوم محمد المهدي نصر عبدون في تصريح صحفي أمس، استمرار تعليق الرحلات الجوية بالمطار إلى أن تنتهي العاصفة.
وأكد عبدون في تصريح صحفي “حسب الصيحة ” أنه تم توجيه مسار رحلتين الأولى قادمة من العاصمة المصرية القاهرة والثانية من شركة تاركو من مطار الخرطوم إلى مطار بورتسودان، كما تم تأجيل رحلتين من الطيران الإثيوبي وفلاي دبي إلى أن تزول العاصفة.
وتوقعت هيئة الأرصاد الجوي أن تشمل العاصفة الترابية الحالية جميع أنحاء البلاد واستمرارها في جميع أنحاء السودان، حتى مساء غد السبت يتبعها انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة على عكس ما كان سائداً خلال الفترة السابقة.

المصدر : كوش نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.