ازمة مياه حادة في بورتسودان وكهرباء بغرب كردفان وارتفاع الاسعار في كسلا

تشهد عدد من أحياء مدينة بورتسودان أزمة حادة في مياه الشرب منذ أسابيع. وقال مواطنون إن أحياء التقدم وحي الأمان وأجزاء من حي الثورة تشهد انقطاعاً تاماً لخدمات المياه منذ أسابيع، وأوضح أن سعر جوز الماء من عربات الكارو وصل إلى أربع جنيهات. وقال ناشط بالمدينة إن السلطات عزت أزمة الماء بصيانة في الخزان الرئيسي. وأعرب المواطنون عن مخاوفهم من تفاقم الأزمة بحلول فصل الصيف.
وفى ولاية غرب كردفان اشتكى المواطنون من تذبذب وانقطاع التيار الكهربائى مما أدى الى تعطل أعمالهم وتضرر مصالحهم. وقال عدد من المواطنين إن مدينتى النهود والفولة تشهدان قطوعات متكررة للتيار الكهربائي منذ عدة أيام مما انعكس سلبا على الطلاب الممتحنين للشهادة السودانية وتعطل أعمال المواطنين وتضرر مصالحهم. وذكروا أن انقطاع التيار الكهربائى-حسب متابعات كوش نيوز  أثر أيضا على إمداد المياه، حيث ارتفع سعر برميل الماء من 20 جنيها الى 25 جنيها.
وفي ولاية كسلا اشتكى المواطنون من ارتفاع أسعار السكر، وكشفوا عن ارتفاع سعره إلى 25 جنيهاً. وقال المواطن إبراهيم محمد نور إن أسعار السلع في مراكز البيع المخفض مرتفعة على الرغم من إعفائها من الرسوم والضرائب والزكاة. وذكر إن معظم السلع التي يتم بيعها في مراكز البيع المخفض هي ضمن البضائع التي يتم ضبطها عبر مكافحة التهريب.

كوش نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.