مترجم القذافي: أمريكا وإسرائيل تعملان على تقسيم السودان إلى (4) دول

كشف المترجم الرسمي للرئيس السابق معمر القذافي عن تلقي رؤساء عرب في مقدمتهم المصري الأسبق حسني مبارك والتونسي السابق زين العابدين بن علي دعماً مالياً من القذافي.
وأفصح المترجم السفير مفتاح ميسوري لـ (سبوتينك) عن عرض دول الاتحاد الإفريقي مبادرة كبيرة لتسوية الخلاف في 17 فبراير 2011م، ولكن لم يستجب لها القذافي، وأكد أن أياً من الدول لم تعرض استضافة القذافي سوى فنزويلا وجنوب إفريقيا وروسيا البيضاء.
وذكر مفتاح ميسوري أن الدعم الذي قدمه القذافي إلى الرئيس الفرنسي الأسبق نيكولا ساركوز سبقه عليه رؤساء آخرون منهم حسني مبارك وزين العابدين بن علي.
واضاف مفتاح قائلاً: (بطبيعة الحال رئيس الدولة المعنية يتصل بالرئيس الآخر ويخبره عن حاجته للتمويل، والرئيس القذافي لم يبخل على أي رئيس عربي طلب منه مساعدة، وخاصة مبارك وبن علي، كما أنه ساعد جميع الدول في العالم الثالث، من آسيا ومن أمريكا اللاتينية).
وذكر مفتاح بحسب جريدة (الانتباهة) يوم السبت أن الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل تعملان في إطار خطة بالشرق الأوسط على تقسيم ليبيا إلى دولتين أيضاً، مع ضياع جزء من الجنوب الغربي للدولة الليبية، مع جزء من جنوب الجزائر وشريط من النيجر ونصف مالي، وتصبح دولة إفريقية جديدة تسمى (أزواد الطوارق)، مع تقسيم السعودية إلى (4) دول، واليمن إلى دولتين، والسودان إلى (4) دول منها الدولة القائمة الآن، ودولة البجا وتضم شرق السودان مع شريط من يوغندا وكينيا، ودولة دارفور التي تضم غرب السودان مع شريط من تشاد، كما تفقد العراق كردستان بالكامل مع شريط من سوريا يبدأ من تل أبيض إلى المنطقة التي توجد فيها قوات تركيا الآن، لأنه ربما تعي تركيا هذا المخطط، وجزء كبير من تركيا وشريط إيران وتخرج لدينا دولة جديدة غير عربية هي كردستان، وإلى جانب ذلك تنقسم العراق إلى دولتين سنية وشيعية.

كوش نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.