أحزاب الحكومة تطالب بالإفراج عن المعتقلين وتتفق على إعادة ترشيح البشير

أعلن نائب رئيس حزب المؤتمر الوطني الحاكم في السودان، فيصل حسن إبراهيم، تأييد حزبه لمناشدة قوى الحوار الوطني لرئيس الجمهورية، بإطلاق سراح المعتقلين السياسيين.
وعقدت الأحزاب السياسية المشاركة في حكومة الوفاق الوطني، إجتماعاً اليوم الاثنين، بالمركز العام لحزب المؤتمر الوطني بالخرطوم.
وقال نائب رئيس المؤتمر الوطني لشؤون الحزب، إن اجتماع القوى السياسية المكونة لحكومة الوفاق الوطني “جاء في إطار التشاور حول القضايا الوطنية، وحديث رئيس الجمهورية في خطابه بالبرلمان حول المرحلة القادمة التي سيتم فيها التشاور حول الدستور”.
في السياق، قال الأمين العام المكلف للحزب الاتحادي الديمقراطي، أحمد بلال، إن الأحزاب المشكلة للحكومة توافقت على إعادة ترشيح الرئيس عمر البشير لدورة رئاسية جديدة في 2020، وأضاف “توافقت الأحزاب على أن إنفاذ مخرجات الحوار الوطني تتم بتواجد الضامن الأساسي للحوار وهو رئيس الجمهورية لذلك اعلنت توافقها على اعادة ترشيحه للمنصب في الانتخابات القادمة”.
وناشد بلال رئيس الجمهورية بإطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين من أجل تهيئة المناخ لتشكيل اللجنة العليا للدستور، مشيراً إلى أن ذلك يتطلب مشاركة الجميع حتى بقايا الحركات التي تحمل السلاح بالخارج، ودعا بلال أحزاب المعارضة بالانضمام لمسيرة الحوار الوطني.
وتعتقل السلطات السودانية عدد كبير من قادة أحزاب المعارضة منذ يناير الماضي، أبرزهم السكرتير السياسي للحزب الشيوعي وقيادات في الحزب.

باج نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.