اليابان تقدم منحة بـ(6) مليون دولار دعماً للأمن والاستقرار المجتمعي

وقعت وزارة التعاون الدولي اليوم على منحة مقدمه من اليابان للسودان لدعم برنامج الأمن والاستقرار المجتمعي والتي بلغت 6 مليون دولار للأعوام (2015 حتى 2018م) وذلك بحضور وزير التعاون الدولي إدريس سليمان والسفير الياباني بالخرطوم أوراباياشي والمفوض العام لمفوضية نزع السلاح والتسريح وإعادة الدمج الفريق ركن صلاح الطيب والمدير القطري لبرنامج الامم المتحدة الإنمائي سيلفا راما شاندران.
ووصف وزير التعاون الدولي أدريس سليمان العون الذي ظلت تقدمه دولة اليابان بالعون المتكامل كونه يشمل المجال الإنساني والتنموي والفني ،وأشار الوزير إلى أن العون الذي تم توقيعه اليوم الأثنين والبالغ (6) مليون دولار سيوجه لمفوضية نزع السلاح والتسريح وإعادة الدمج والتي ستخدم مشروعات تنموية هامة والتي تأتي وفق البرنامج الإطاري للأمم المتحدة والذي يستهدف إستقرار المجتمعات وبناء السلام. .
في سياق متصل قال سفير اليابان بالخرطوم أوراباياشي أن هذا المشروع يهدف إلى مساعدة المجتمعات المحلية وتوفير فرص كسب العيش، مشيرا إلى دعم اليابان لبرنامج الامن والاستقرار المجتمعي منذ المرحلة الأولى من البرنامج والذي بدأ في عام 2015م .
من جانبه قال المدير القطري لبرنامج الامم المتحدة الانمائي سيلفا راما شاندران أن هذه المشروعات تساعد في تحقيق الإستقرار وتخلق فرص عمل للشباب تساهم فى زيادة الانتاج والتنمية في تلك المناطق.
وقال الممفوض العام لمفوضية نزع السلاح والتسريح وإعادة الدمج الفريق ركن صلاح الطيب إن هذه الاتفاقية التي وقعت اليوم تشمل المناطق الحدودية مع دولة جنوب السودان في ست ولايات (ولايات كردفان الثلاث، النيل الأبيض).
سعيد يوسف

كوش نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.