الخرطوم تتمسك بحظر بائعات الشاي من العمل بشارع النيل

أعلنت محلية الخرطوم عن تخصيص 300 كشك (منفذ بيع) مجاني لبائعات الشاي وفقاً لضوابط جديدة تم إقرارها لتنظيم المهنة بالتنسيق مع اتحاد شباب المحلية وشركة كوفتي المحدودة.
وأصدر معتمد الخرطوم الفريق ركن أحمد علي عثمان أبو شنب، اليوم الخميس، عدد من القرارات من بينها عدم مزاولة بيع الشاي قطعياً في شارع النيل باعتباره من الشوارع “السيادية على مستوى السودان والتي يحظر فيها العمل بشكل غير منظم، بجانب الشوارع الرئيسية الاخرى”.
وأعلن المعتمد السماح لبائعات الشاي بالعمل في الشوارع الفرعية والعرضية لحين تسليمهن الأكشاك الجديدة ذات المواصفات والمعدات الحديثة في المواقع الجديدة المقترحة وفقاً للضوابط التي تضمن لهن ممارسة العمل بشكل مستقر.
وقال إن المحلية وضعت دراسة كاملة تتضمن تقنين أوضاع بائعات المأكولات والمشروبات بهدف استقرارهن بصورة نهائية، وناشد بائعات الشاي بالاضطلاع بدورهن في نظافة المدينة بالتخلص من مخلفات العمل في المواقع المخصصة للنفايات حفاظاً على المظهر العام لمدينة الخرطوم.
وكشف معتمد الخرطوم عن تخصيص عدد من الأسواق الجديدة لصغار التجار والفريشة بوسط الخرطوم دعماً للشرائح الضعيفة في إطار المسئولية المجتمعية للمحلية تجاه تلك القطاعات.

باج نيوز

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.