شركات عُمانية تبحث فرص التبادل التجاري مع السودان

تبحث خمس عشرة شركة عمانية فرص التبادل التجاري مع السودان من خلال لقاءات ثنائية تنظمها الهيئة العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات (إثراء) ، بالتعاون مع سفارة سلطنة عمان في الخرطوم عبر لقاءات ثنائية تضم الشركات العُمانية المُصدّرة في قطاعات البلاستيك والرخام والأغذية والمشروبات ، وذلك في الثامن عشر من أبريل الجاري بفندق-كورنثيا بالخرطوم.
وتنطلق اللقاءات الثنائية وسط آمال وتطلعات بأن تُسفر هذه اللقاءات عن نتائج تساهم في زيادة حجم التبادل التجاري بين السلطنة والسودان.
وحول أختيار الخرطوم كمحطةٍ لعقد اللقاءات الثنائية خلال هذا العام ، قالت نسيمة بنت يحيى زيروك البلوشية ، المديرية العامة لتنمية الصادرات والمكلفة بأعمال مدير عام ترويج الاستثمار في إثراء ، إن هذه اللقاءات تأتي إستمرارًا لجهود السلطنة وإثراء ً لتنمية الصادرات غير النفطية في الأسواق الواعدة والتي يعد السودان واحدة منها ، ولكونها إحدى المحطّات المهمة التي يمكن من خلالها إعادة التصدير للبلدان الأفريقية المجاورة .
وتأتي أيضا هذه اللقاءات تفعيلاً للعلاقات التجارية بين البلدين ضمن إتفاقية التجارة العربية الحرة الكبرى حيث تستهدف هذه المبادرة عددًا من القطاعات الواعدة لدينا والتي تتميز منتجاتها بالجودة العالية.
وبحسب سونا تواصل الشركات العمانية تحضيراتها النهائية للمشاركة في هذه اللقاءات سعيًا للحصول على صفقات تجارية والوصول إلى السوق السوداني ذي الـ40 مليون نسمة وفقًا لإحصائية العام 2016م ..

كوش نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.