أخبار

برلماني: البشير (رجلٌ صالحٌ) وَصَبَرَ كثيراً على الشعب السوداني

وصف نائب برلماني، رئيس الجمهورية المشير عمر البشير بـ(الرجال الصالح)، وأشار إلى أنه صَبَرَ كثيراً على المُواطنين وتحمّل معهم كثيراً من الصُّعوبات.

وامتدح عضو البرلمان عن حزب الأمة – أحد الأحزاب المُشاركة في الحكومة – عبد الله فضل ضيف الله، صَبر البشير على الشعب، وأضاف في تصريح لـ “باج نيوز”: (نحن مع الرئيس وهو رجلٌ صالحٌ وصبورٌ وتحمّل معنا وصَبَرَ مثل صبر الشعب السوداني لذلك نُشيد به).

واتّهم البرلماني، قيادات في الحكومة باختلاس المال العام، لكنه أشار إلى أنّ البعض يطلق الاتهامات ضد آخرين دُون دليلٍ، وأضاف: (لا نُريد خلافات مع أحدٍ في هذه المرحلة الجديدة، نرغب في أن تتصافى النفوس وبداية مرحلة جديدة).


وطالب البرلماني بضرورة التعامل مع المُتّهمين في قضايا الفساد واختلاس المال العام بـ (اللين وعدم التعامل معهم بشدة)، وأضَافَ: (يجب عدم اتهام شخصٍ بالشبهات دون إثبات ولا نريد حرباً إعلامية.. لا بُدّ من التمعُّن في التعامل مع المُختلسين لأنّنا نُريد أن يعود المال لخزينة الدولة، ولا نُريد القبض على أحدٍ بالشبهات، ولا نُريد الحديث عن الناس وإشاعة أمرهم في الإعلام لأنّ الهدف إعادة المال).. وكانت نيابة أمن الدولة أعلنت عن تدوين 9 بلاغات في مُواجهة أشخاص ضالعين في عمليات فساد بالبلاد، لكن النيابة لم تُعلن أسماء المتهمين.

وأعلن الرئيس المشير البشير مُؤخّراً الحرب على الفساد، وكشف عن وجود شبكات مُترابطة (نهبت أموال الشعب السوداني)، وتعهّد بمُحاسبتهم.

المدارية


أكتب تعليق

اضغط هنا لكتابة تعليق

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.