وزير المالية: (الواتساب) وراء طوابير السيارات داخل محطات الوقود

نفى وزير المالية السوداني، محمد عثمان الركابى، وجود ندرة في الوقود بالعاصمة والولايات، بعد ساعات من إعلان نائب في البرلمان لجوء بعض أصحاب المشاريع الزراعية لحرق المحاصيل بسبب إنعدام الوقود للحصاد.
وقال وزير المالية في تصريحات صحفية بالخرطوم اليوم الإثنين، إن المطروح من المواد البترولية ضعف ما تستهلكه البلاد من الوقود.
وعزا الوزير، الإصطفاف في محطات الوقود بعدد من ولايات البلاد بسبب الـ”هلع الناتج عن الازمة المفتعلة بالطلب الزائد وغير الحقيقي”، وقال إن الشخص الذي كان يكفيه 5 جوالين أصبح يعبئ “التنك وآخرين يعبون براميل”، وأضاف أن “الواتساب عمل هلع للناس، والاقتصاد به قدر كبير من الجانب النفسي والحرب النفسية بالاعلام تؤثر على الطلب”.
وبشأن ما أشيع عن وجود قيادات في الحكومة وراء أزمة الوقود، إستبعد الوزير الاتهامات، وأضاف :” الشخصيات التى تقف وراء الأزمة ليست حكومية وأي أزمة هناك من يستغلها وقد يكون هناك افراد في الحكومة ولكنها ليست سياسة الحكومة “.
وكشف النائب البرلماني مبارك النور –في وقت سابق اليوم- عن “حرق” بعض المشاريع الزراعية بولاية القضارف لعدم توفر الوقود للحصاد.
بالمقابل أقر وزير الزراعة عبداللطيف العجيمي خلال تقديمه بياناً عن أداء وزارته للبرلمان اليوم، بوجود مشاكل حقيقية في توفير الوقود لمناطق الانتاج في الوقت المحدد وتوفير الكميات المطلوبة لاسيما للموسم الزراعي المقبل.

باج نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.