مواجهات ساخنة في بطولة الدوري السوداني الممتاز اليوم

تحتضن ملاعب الأبيض وبورتسودان مساء اليوم “السبت” مباراتان في مسابقة الدوري السوداني الممتاز لحساب المجموعة الأولى والثانية من النسخة الـ”23″.
ويبحث هلال الأبيض “الجريح ” إفريقياً إثر خروجه من بطولة الكنفدرالية على يد سونغو الموزمبيقي عن الفوز ولا غيره عندما يستقبل بـ”قلعة شيكان” معقله نظيره الخرطوم الوطني.
وحقق الفريق الشهير بـ”التبلدي” الفوز على الموزمبيقي بهدفين مقابل هدف لكن ذلك لم يشفع له بالمواصلة في بطولة كأس الاتحاد الإفريقي بعد أن وصل فريق سونغو إلى مرماه بالأبيض.
ولملم الجهاز الفني بقيادة إبراهيم حسين أوراقه سريعاً لتفادي ما حدث خارجياً في المنافسة المحلية، وأعد لاعبيه على أفضل ما يكون ورسم خلال الحصة التدريبية الختامية “الجمعة” التفاصيل الفنية للمباراة.
ويملك ممثل الأبيض في رصيده “14” لكنه يبحث عن انتصار جديد يؤمنه به موقفه في المجموعة ويقترب أكثر من حصوله على بطاقة العبور إلى دوري النخبة بعد فقدان تأشيرة المرور إلى دوري المجموعات بالبطولة الإفريقية.
ويفقد الهلال في مباراة اليوم صانع ألعابه مهند الطاهر بسبب الإصابة.
وقال المدير الفني للفريق إبراهيم حسين إن لاعبوه جاهزون للمباراة برغم الإرهاق الذي تعرضوا له خلال المرحلة الماضية، وأضاف”اللاعبين في أفضل حالة نفسية وبدنية”.
أما الطرف الآخر ، الخرطوم الوطني فيدخل اللقاء وفي باله تحقيق نتيجة إيجابية داعمة له في مشواره بالمجموعة
ويدخل الفريق الملقب بـ”الكوماندوز” منتشياً بتأهله إلى المرحلة المقبلة من منافسة كأس السودان على حساب الكمال الكاملين.
ويملك الخرطوم في جعبته “18” لكن أبو عبيدة سليمان يبحث عن الانتصار اليوم من أجل المنافسة على صدارة المجموعة التي يتربع عليها الهلال برصيد “20” نقطة.
وبمدينة بورتسودان، يحل ود هاشم سنار في السابعة من مساءً ضيفاً على حي العرب بورتسودان في مباراة ذات أهمية للفريقين في بطولة الدوري الممتاز لحساب المجموعة الثانية من النسخة الـ”23″
ويأمل حي العرب بورتسودان الخروج بنتيجة إيجابية العودة إلى سكة الانتصارات بعدما تعثر في المرحلة الماضية على حساب مريخ نيالا.
ويملك الفريق الشهير بـ”السوكرتا”12″ في رصيده بيد أن الجهاز الفني بقيادة صبري عبد الله يخطط للتعويض اليوم وكسب العلامة الكاملة.
أما الجانب الآخر، ود هاشم سنار فيدخل المباراة في وضعٍ معنوي جيد بعد تعادله الثمين أمام المريخ الخرطوم في المرحلة السابقة من المنافسة.
وحقق الفريق الصاعد حديثاً إلى مصاف أندية الممتاز “14” نقطة، ويتربع على المركز الخامس بروليت المجموعة الثانية ويخطط مدربه الوطني كفاح إلى الوصول إلى النقطة الـ”17″ من أجل المنافسة على صدارة المجموعة والاستفادة من سقوط منافسيه المباشرين مريخ الخرطوم والفاشر في الجولة السابقة.

باج نيوز

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.