بيان توضيحي من بنك السودان المركزي

هذا يؤكد بنك السودان المركزي بصفته بنكا للدوله بانه ملتزم تجاه كل الوزارات والمؤسسات الحكومية بتوفير احتياجاتها ومستحقاتها من النقد الاجنبي للاغراض المختلفه ، ويبذل مافي وسعه للوفاء بذلك.

فيما يتعلق بماورد بشأن سداد مستحقات وزارة الخارجية ، نرجو ان نوضح الآتي :-

– ان بنك السودان المركزي يستشعر ويؤمن علي أهمية دور وزارة الخارجية والبعثات الدبلوماسية والعاملين بها ودورهم الإيجابي في دعم مسيرتنا الاقتصادية والاقتصاد الوطني باستقطاب الاستثمارات الأجنبية وتمتين العلاقات مع المؤسسات الماليه الإقليمية والدولية .

– لتمكين وزارة الخارجية عبر سفاراتنا بالخارج للقيام بهذا الدور ظل البنك المركزي يبذل غاية جهده لتوفير احتياجاتها علي مستوي الوزارة والبعثات الدبلوماسية من مرتبات وإيجارات والبنود الآخري رغم الظروف المعروفة من شُح في موارد النقد الاجنبي وصعوبة التحويلات عبر المصارف الناجمة عن الحظر الاقتصادي في السنوات السابقة.

– بالنسبه للعام ٢٠١٧ فقد سدد بنك السودان فعليا نسبة ٩٢٪؜ ( اثنان وتسعون في المائة) من جملة الميزانية المصدقة لوزارة الخارجية ، والتزم بسداد المتبقي قبل انتهاء الثلث الاول من العام ٢٠١٨.

– بالنسبة للعام ٢٠١٨ استمر بنك السودان المركزي في سداد مستحقات وزارة الخارجية بصورة طبيعية. وقد تلقي بنك السودان خطاب شكر وتقدير من وزير الدولة بوزارة الخارجية بتاريخ ١٨ مارس ٢٠١٨ يشكر فيه بنك السودان علي الوفاء بالتزاماته الماليه رغم شُح الموارد المعروف للجميع.

يؤكد بنك السودان مسوليته القوميه في العمل علي الوفاء بكافة الالتزامات المجازه من موسسات الدوله ويجدد الحرص علي العمل بتناغم داخل هذه المنظومة .

والله ولي التوفيق

الناطق الرسمي ببنك السودان المركزي

الأحداث نيوز

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.