إتفاق سوداني أثيوبي لتنظيم رحلات سياحية للصينيين

شارك السودان، في فعاليات معرض الصين الدولي للسياحة في دورته الرابعة عشر في العاصمة الصينية بكين خلال الفترة من 16-18 أبريل الجاري وحظي السودان علي موافقة اثيوبيه صينية حيث تم الاتفاق على تنظيم رحلة لعدد من منظمي الرحلات الصينيين الى السودان واثيوبيا كرحلة مشتركة ووافق الجانب الاثيوبي هناك وسيتم التنفيذ برعاية من الخطوط الاثيوبية .
وقال محمد مدثر مدير ادارة التخطيط والمشروعات ومسئول ملف الصين بوزارة السياحة والآثار والحياة البرية “تقدمت أنا بالاقتراح لسفير اثيوبيا في بكين ووافق فورا وأخطر وزيرة السياحة الاثيوبية التى كانت هناك في بكين وتم تكليف شركة صينية بتنظيم هذا الامر ومن المقرر بدء التنفيذ خلال هذا العام .
وأكد أن الفترة المقبلة ستشهد زيادة في الحركة الوافدة من السوق الصينى إلى السودان و أن مشاركتهم في المعرض كانت ترويجية وتسويقية وحققت مكاسب وأجرت وكالات السفر الكثير من اللقاءات والاجتماعات اثمرت اتفاقات مبدئية على تفويج سياح صينيين في الموسم المقبل.
وأشار وبحسب سونا الى حرص السودان على المشاركة في المعارض الدولية مشيرا الي مشاركتهم في ثمانية معارض وأن المشاركة الاخيرة في معرض الصين الدولي ضمن سبعين دولة تأتي في هذا الاطار والي تميز جناح السودان الذي ضم وكالات وشركات قطاع خاص .
وبدأ السودان في استقبال أفواج من السياح الصينيين منذ العام السابق عقب توقيع الوزارة على مذكرة التفاهم مع الحكومة الصينية.
يذكر أن حجم الإنفاق السياحي الصيني خلال العام المنصرم، بلغ خُمس الإنفاق العالمي.
وبلغت قيمة الأموال التي أنفقها سيّاح الصين في رحلاتهم خلال العام 2016 حوالي 261 مليار دولار، ما يعادل 21% من إجمالي الإنفاق العالمي في هذا المجال.

كوش نيوز

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.