شرطة الخرطوم: ضبط عربة محملة بنفايات طبية بتهمة إعادة تصنيع مواد بلاستيكية

أعلنت دائرة المباحث بشرطة ولاية الخرطوم، (فرعية أمدرمان)، ضبط عربة (دفار) محملة بمخلفات المواد الطبية بعد أن تم تجميعها في مكب نفايات بمنطقة (الفتح) شمال أمدرمان، بتهمة ترحيلها إلى مصانع لإعادة تصنيع المواد البلاستيكية بالسوق الشعبي أمدرمان، ولفتت الى القبض على (4) متهمين بعملية النقل.
وحسب تعميم صحفي من إعلام شرطة ولاية الخرطوم أمس، فإنه بعد ورود معلومات توافرت لدى فرعية أمدرمان بمزاولة بعض الأعمال المخالفة بمكب نفايات شمال أمدرمان، تم تكوين فريق من المباحث ظل يعمل ويرابط لعدة أيام، وتمكن من رصد عدد من الأشخاص الذين يعملون في تجميع النفايات الطبية.
وأوضح التعميم أن تلك النفايات عبارة عن قوارير دوائية وأكياس دم فاسد ودربات ومحاليل وريدية وقساطر وأدوات فحص وأخذ العينات وحقن وقفازات طبية يتم فرزها والتخلص من الفضلات العالقة بها وغسلها بالماء داخل المكب وتحميلها في عربة دفار، وبمتابعة المركبة تم ضبط أحد مصانع البلاستك بالسوق الشعبي أمدرمان الذي يقوم بعملية الاستلام.
وأشار التعميم الى انه تم ضبط ماكينتين لإعادة تصنيع المواد البلاستيكية للأدوات المنزلية وأكياس النايلون، وتم القبض على سائق الدفار و(3) متهمين، وتم استدعاء مدير مكب النفايات، وفتح بلاغ تحت المادة (11) من قانون الصحة توطئة لتقديمهم للمحاكمة.

الجريدة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.