الهلال في تحدٍ صعب أمام الشرطة القضارف بالدوري الممتاز اليوم

ستكون ملاعب القضارف، الفاشر، عصر اليوم “الأثنين” مسرحاً لمباراتين مهمتين في مسابقة الدوري الممتاز للنسخة الـ”23″ لحساب المجموعة الأولى والثانية.
ويحل الهلال الخرطوم ضيفاً على الشرطة القضارف في مواجهة تمثل تحدياً للفريق في مدى قدرته في مواصلة الانتصارات محلياً.
ويأمل الجهاز الفني بقيادة محمد الطيب في أن يقرن الصحوة التي يعشيها فريقه حالياً بتأهله إلى دوري المجموعات بفوزٍ جديد في المنافسة المحلية التي فقد صدارتها لصالح الخرطوم الوطني في المرحلة الماضية غير أن نيل النقاط الثلاثة اليوم سيعيد الأمور إلى نصابها.
وتعد مواجهة اليوم للهلال بملعب القضارف مناسبة خاصة للمدرب محمد الطيب الذي يعود إلى معقل فريقه السابق عندما كان مديراً فنياً للشرطة.
وينتظر أن يجد المدرب الشهير بـ”مورينهو” تحية خاصة من جماهير المدينة بعدما ساهم في صعود الشرطة إلى بطولة الممتاز.
ويملك “الأزرق” في رصيده “20” نقطة بالمركز الثاني في المجموعة الأولى، غير أن الانتصار على الشرطة سيُعيد الفريق إلى موقعه في الصدارة.
ويمني “مورينهو” النفس بالعودة غانماً من ملعب القضارف لضرب عدة عصافير بحجر واحدٍ، ويعلم مدرب الهلال أن نتائج البطولة المحلية تمثل أهمية كبيرة لأنصار الفريق لكون أن الاحتفاظ باللقب يبدأ منها.
وسيكون كل من أبو عاقلة، بشة ،السمؤال ميرغني خارج حسابات الجهاز الفني بعد أن منحهم راحة تجنباً للإرهاق.
ومن المحتمل أن يدفع “مورينهو” بتشكيلة تضم كل من جمعة جينارو، أوتارا، حسين الجريف، ومحمود أمبدة، وحسين أفول، ونصر الدين الشغيل، والطاهر الحاج، ومحمد دارج، والصادق شلش، وجيوفاني، وكاريكا.
الطرف الآخر، الشرطة القضارف يأمل في تحقيق نتيجة إيجابية جيدة أمام ضيفه الهلال، والمحافظة على سجله نظيفاً من الخسارة بملعبه منذ صعوده لمسابقة الممتاز.
ويدخل الفريق بـ”13″ نقطة، في المركز السادس، وتعد مواجهة اليوم تحدياً جديداً للمدرب شرف الدين أحمد موسى الذي عانى من ضغوطات كبيرة خلال المرحلة الماضية.

وتمثل مواجهة اليوم التي يستقبل فيها مريخ الفاشر نظيره مريخ نيالا أهمية كبيرة لأصحاب الأرض لكونها تحدد قدرة الفريق في المحافظة على أمله في العودة إلى مربع الصدارة مرة أخرى.
ويحتل الفريق الشهير بـ”السلاطين” المركز الثاني بروليت المجموعة الثانية برصيد “20” نقطة.
وتلقى مريخ الفاشر هزيمة مذلة في الجولة الماضية أمام أهلي شندي، حيث خسر بخمسة أهداف دون مقابل، مما حال دون استفادة الفريق من تعثر منافسه على الصدارة المريخ الخرطوم.
ويبحث الجهاز الفني بقيادة محسن سيد والطاقم المعاون في انتصار يعود به إلى جادة الطريق، ويعول مريخ الفاشر على عاملي الأرض والجمهور في استفادة لاعبيه من أجل تحقيق علامة كاملة تمنحهم تعزيز المركز أو التقدم إلى الأمام.
على الجانب الآخر يبحث مريخ نيالا صاحب المركز الثامن بذات المجموعة وبرصيد “10” نقاط، يبحث عن نتيجة إيجابية تمنح الفريق دفعة معنوية إلى الأمام.
وعانى الفريق الشهير بـ”البحير” مؤخراً في منافسة الدوري الممتاز لكن الجهاز الفني بقيادة الجنرال صلاح أحمد آدم تمكن من ترتيب الأوضاع الفنية، وأكد ذلك خلال المباراة الماضية أمام مريخ الخرطوم عندما استطاع أن يحقق نتيجة إيجابية بعد فرضه التعادل الإيجابي.

باج نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.