مقترح بتحويل الجامعة الأهلية إلى مؤسسة وقفية

توقعت وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتورة سمية أبوكشوة، أن تتحول جامعة أمدرمان الأهلية إلى مؤسسة وقفية حال تمت إجازة المقترح القاضي بذلك من مجلس أمناء الجامعة، وتعهدت بتقديم العون لدعم مسيرة الجامعة وتطويرها .
وامتدحت أبوكشوة التي تفقدت عدداً من الكليات بالجامعة وترأست الاجتماع الأول لمجلس أمناء الجامعة الذي يرأسه رئيس مجلس الوزراء الأسبق، الدكتور الجزولي دفع الله، امتدحت المسيرة العلمية للجامعة وتفردها في بعض التخصصات.
وأكدت أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ستقدم الدعم للجامعة لتطوير برامجها وخططها المستقبلية، باعتبارها مؤسسة أهلية علمية راسخة غير ربحية، مشيرة إلى أن مجلس الأمناء الجديد سيدعم الجامعة في كل برامجها الاستراتيجية خاصة وأن المجلس يضم نخبة من العلماء بالبلاد على رأسهم الدكتور الجزولي دفع الله.
من جهته تعهّد مدير الجامعة، البروفسير كرار العبادي، باستكمال بنيات الجامعة وزيادة التواصل مع القطاعات المجتمعية لدعم المسيرة العلمية، وأوضح أن الأهلية تعتبر رائدة في مجال التعليم الأهلي، وأشار إلى أن هناك مقترحاً لتحويل الجامعة إلى مؤسسة وقفية وحال تمت إجازته من قبل مجلس الأمناء فإنها ستكون مؤسسة وقفية تستقبل الهبات والدعم وفقاً للقانون.
وتورد “الشروق نت” أن الجامعة كانت قد شهدت خلال الفترة الماضية عدم استقرار إدارياً وصراعات بين هيئة التدريس ومجلس الأمناء حول بعض المطالب فيما يتعلق بتهيئة البيئة التعليمية والاستحقاقات المالية.

شبكة الشروق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.