الأمم المتحدة تعلن اختفاء 10 موظفي إغاثة بجنوب السودان

أعلنت الأمم المتحدة، يوم الخميس، اختفاء 10 مواطنين يعملون موظفي إغاثة إنسانية، قرب مدينة ياي، بدولة جنوب السودان. وقال مكتب تنسيق العمليات الإنسانية الأممي، إن العاملين اختفوا أمس الأربعاء، جنوبي البلاد.

وأضاف المكتب، في بيان، “قلقون للغاية لأننا لا نعلم مكان وجود الموظفين بعدما اختفت السيارة التي كانت تقلهم على الطريق الرابط بين مدينة ياي ومنطقة توري.
وأشار إلى أن 3 من المختفين يعملون لدى الأمم المتحدة و7 يعملون لدى منظمات محلية وعالمية.

ولم يتهم البيان أية جهة بالضلوع في الأمر، كما لم تعلن أية جهة مسؤوليتها على الفور، من جهته، تعهد نائب المتحدث العسكري باسم المعارضة، لام فول قبريال، باتخاذ الإجراءات اللازمة في المنطقة لاستجلاء حقيقة الأمر.

وقال قبريال، في تصريح لوكالة “الأناضول” التركية، إن العديد من الجماعات المسلحة تنشط في تلك المنطقة، ونفى المتحدث العسكري باسم الجيش الحكومي، لول رواي كونغ علمه بالواقعة.

وأعلنت المعارضة المسلحة بجنوب السودان، الأسبوع قبل الماضي، إطلاق سراح 7 من موظفي الإغاثة المحليين، اختطفتهم نهاية مارس الماضي، من منطقة لانيا، بعد تلقيها تقارير عن “تجسسهم” لصالح الحكومة.

وتشير آخر إحصاءات الأمم المتحدة إلى مقتل نحو 100 من عمال وموظفي الإغاثة في أنحاء متفرقة بجنوب السودان، منذ اندلاع الاشتباكات بين الحكومة والمعارضة في ديسمبر 2013.

وكالات

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.