انقلاب بوزارة النفط بسبب أزمة الوقود .. وإحالة أكثر من 100 قيادي إلى المعاش

كشفت صحيفة مصادر الصادرة اليوم “الجمعة” أن رئيس الجمهورية وضع ملف وزارة النفط على قائمة اهتماماته اليومية.

وأوضحت أن الرئيس أعرب عن عدم رضائه لبطء تنفيذ التوجيهات الخاصة بحل ضائقة الوقود في البلاد كما قدم المشير البشير عدة مقترحات عملية لتجاوز الواقع الحالي في طلمبات الوقود.

وقالت الصحيفة إن رئيس الجمهورية تساءل عن أسباب التأخير في حل الضائقة بعد أن أوفت الحكومة بالتزامها المالي بتوفير مبلغ “120” مليون دولار جملة المطلوب مرحلياً من الجهات ذات الصلة باستيراد الوقود.

وأشارت الصحيفة إلى أن رئيس الجمهورية وافق على مقترح تقدم به وزير النفط طالب فيه بإحالة كل من تجاوز الستين من عمره بوزارة النفط ومؤسساتها المختلفة.

وتم توزيع القرار فعلياً إلى الإدارات المختلفة بالوزارة وبناءاً عليه ستتم إحالة أكثر من مائة من شاغلي الوظائف القيادية بالوزارة إلى المعاش فوراً.

وقالت صحيفة مصادر إن القرارات الأخيرة لا علاقة لها بأزمة الوقود الحالية حيث بدأ الوزير ثورته الإصلاحية منذ مدة وأتاح خلالها الفرصة لأصحاب المظالم من الموظفين والعمال بتقديم شكاويهم مباشرة إلى مكتب الوزير حيث تم الفصل فعلياً في عدد منها.

وكشفت الصحيفة أن وزارة النفط ستشهد خلال المرحلة المقبلة تنقلات إدارية شاملة داخل الوزارة حيث سيتم نقل بعض شاغلي الوظائف العليا وإعفاء آخرين.

وأشارت الصحيفة إلى أن الأخبار التي تم تداولها عن إقالة مدير الإمداد بوزارة الطاقة ونائبه من منصبهما قد تكون له علاقة بهذه التنقلات الإدارية الداخلية ولم يستبعد أيضاً أن تكون خلفيات الإقالة بسبب أزمة الوقود الحالية.

باج نيوز

تعليقات الفيسبوك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.