كتلة برلمانية تطالب الرئيس السوداني بسحب القوات المشاركة في اليمن فوراً

طالبت كتلة التغيير في البرلمان السوداني، الرئيس عمر البشير، بالسحب الفوري للقوات السودانية المشاركة في الحرب الدائرة باليمن، وحملت الحكومة كافة المسئوليات المالية والمعنوية تجاه أسر الشهداء والجرحى السودانيين في الحرب.
وقالت كتلة التغيير في بيان ممهوراً بإسم رئيسها ابو القاسم برطم تحصل “باج نيوز” على نسخه منه، إنها ظلت منذ البداية ضد مشاركة القوات المسلحة وقوات الدعم السريع في العمليات العسكرية بدولة اليمن “وما نتج عنها من خسائر في الأرواح وسط القوات”.
تقرير
وأشارت الكتلة إلى سقوط مئات الشهداء من السودانيين “في حرب لاناقة للسودان فيها ولا جمل”، وإعتبرت أن المشاركة مخالفة للدستور السوداني والقانون لعدم موافقة البرلمان عليه الأمر الذي أفقدها السند الشعبي والدستوري.

وطالبت الكتلة القائد الأعلى للقوات الشعب المسلحة الرئيس البشير ،بسحب القوات من اليمن فوراً وحملت الحكومة المسؤولية المالية والمعنوية لأسر الشهداء.

ودعت الكتلة لاتخاذ المواقف السياسية الداعمة للسلم في اليمن دون الانحياز لطرف دون الآخر واحترام إرادة وسيادة دولة اليمن وعدم التدخل في شئونها الداخلية، وطالبت ببناء العلاقات الخارجية لتحقيق مصالح الشعب أولاً مع كل دول المنطقة.

باج نيوز

تعليقات الفيسبوك


اضغط هنا لبقية مجموعات الواتسب

اترك رد وناقش الاخرين

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى