هلال أمدرمان يواجه هلال الأبيض بـ”قلعة شيكان” في الممتاز اليوم

يضع هلال أمدرمان عندما يحل ضيفاً على هلال الأبيض بـ”قلعة شيكان” في السابعة من مساء اليوم “الأثنين” الفوز خياراً أساسياً في المباراة التي تجئ لحساب المجموعة الأولى من النسخة الـ”23″.
ويعمل الجهاز الفني للفريق ضرب عصفورين بحجر واحدٍ قبل التنقل إلى المغرب نهاية الأسبوع لخوض أولى مباريات مرحلة المجموعات في بطولة كأس الاتحاد الإفريقي.
ويأمل محمد الطيب التسلح معنوياً بتحقيق الفوز ونيل النقاط كاملة وتأكيد جاهزية عناصره لتحديات بطولة “الكنفدرالية”.
ويملك “الأزرق” في جعبته “26” نقطة، حققها من انتصارات وتعادلين، ويسعى في مباراة اليوم لمواصلة سجله خالٍ من الهزيمة في المنافسة.
ويفقد الهلال في مواجهة اليوم مدافعه الإيفوراي أوتار بسبب إيقافه من قبل اتحاد الكرة “الأحد”.
وينتظر أن يدفع المدرب الشهير بـ”مورينهو” بتشكيلة يحتمل أن تضم كل من جمعة جينارو، السمؤال ميرغني ، متوكل النسور، حسين الجريف، محمود أمبدة، نصر الدين الشغيل، أبو عاقلة ، شرف الدين شيبوب، محمد أحمد بشة، مدثر كاريكا، جيوفاني.
على الجانب الآخر، يخطط هلال الأبيض إلى تحقيق نتيجة إيجابية، تدعم مشوار الفريق نحو الحصول على بطاقة التأهل إلى دوري النخبة.
وجمع الفريق الشهير بـ”التبلدي” في رصيده “16” نقطة، من خمسة انتصارات وتعادلين وثلاث هزائم، لكنه موقفه ليس بأمن لا سيما في ظل المنافسة الشرسة من جانب الخرطوم الوطني “21” نقطة، وأهلي مروي “17” نقطة.
وسيحتاج ممثل الأبيض إلى نقاط إضافية لتأمين مركزه بالتقدم خطوات أمامية لحسم بطاقة الصعود للدور المقبل.
وبالقضارف، شرق السودان يحضُن ملعبها في الرابعة عصراً مواجهة حامية الوطيس بين الشرطة القضارف وضيفه أهلي مروي.
وتعد المباراة ذات أهمية لأهلي مروي لكونه يبحث عن قطع نصف المشوار بالصعود لدوري النخبة في ظل المنافسة القوية في المجموعة الأولى.
أما الجانب الآخر، فريق الشرطة فيملك في خزينته من النقاط “13”، وصعّب موقفه كثيراً في التواجد ضمن مرحلة النخبة.
وتلقى ممثل القضارف هزيمتين توالياً أمام هلال أمدرمان وحي الوادي نيالا جعلت الفريق يتقوقع في مركزه السابع بالمجموعة الأولى.
وبمدينة عطبرة، سيكون التنافس على أشده بين أهلي عطبرة صاحب الأرض وضيفه أهلي شندي في مباراة تأتي لحساب المجموعة الثانية.
ويمر أهلي عطبرة بحالة عدم اتزان في مسابقة الدوري الممتاز أدت إلى احتلاله المركز الأخير بـ”8″ نقاط.
وبات الفريق الشهير بـ”الإكسبريس” بعيداً عن التواجد في دوري النخبة، إذ سيخوض مبارياته المقبلة في البطولة تحصيل حاصل أملاً في القتال بمرحلة تجنب الهبوط من المنافسة.
أما أهلي شندي فلا خيار أمامه اليوم سوى جني النقاط كاملة إذا أراد المنافسة على صدارة المجموعة الثانية وتدعيم موقفه في التأهل للمرحلة المقبلة.
وسيكون أمر صدارة المجموعة للفريق الشهير بـ”الآرسنال” مرهوناً بنتيجة مباراة مريخ أمدرمان ومريخ الفاشر لجهة أنهما منافسيه المباشرين على المركز الأول.
ويملك ممثل شندي “24” نقطة وسيكون الانتصار كافياً بالنسبة له للتقدم وزيادة فرص حصوله على صدارة المجموعة.

باج نيوز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.